الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

فوائد الرمان

بتاريخ 5/24/2010 بواسطة black falcons


فوائد الرمان :

لم يتوصل الطب الحديث رغم تطوره وتقدمه المتسارع باستمرار إلى التوصل لجميع الفوائد ، التي وصفها الله تعالى ، فيما أنبت من الأرض من خضار وفواكه ونبات ، وهو ما تؤكده الأبحاث الجديدة ، التي تقدم يوما بعد آخر فائدة جديدة من فوائد هذه النباتات .

وإذا كان الرمان قد ورد في القرآن الكريم ؛ في قوله تعالى في سورة الرحمن الآية 68"فيها فاكهة ونخل ورمان " وقوله تعالى في سورة الأنعام الآية 99 " وجنات من أعناب والزيتون والرمان متشابها وغير متشابه ، انظروا إلى ثمره وينعه ، إن في ذلكم لآيات لقوم يؤمنون " . فإن الأبحاث الجديدة قدمت لنا فوائد جديدة تصل إلى نسبة الشفاء عن بعض الأمراض الخطيرة كالسرطان والضعف الجنسي وغيرها .

فقد أثتت أبحاث حديثة أن الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة ، والتي تقوم بدور مهم في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة ، كأمراض القلب والأوعية الدموية ، وتصلب الشرايين . واكثر ما تحصل عليه النساء بشكل واظب على تناول الرمان هو الحصول على حيوية ووقاية طويلة الأمد من الأمراض ، التي قد تسبب ظهور أمراض تقدم العمر ، وتساعد بالتالي على نشاطهن ومرونتهن . كما ينصح الباحثون السيدات بتناوله عند الوصول إلى سن اليأس ، لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين ، وهشاشة العظام ، وسرطان الثدي ، وذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة الإنتحار الذاتي ، بينما لا يحدث تلفا في الخلايا في الخلايا الأخرى السليمة .

وفي كتاب " الغذاء لا الدواء " للدكتورصبري القباني يقول " للرمان ثلاثة أنواع : حلو وحامض ومعتدل ، وتختلف ميزاته وخصائصه باختلاف نوعه ، وباختلاف نسبة المواد السكرية الموجودة فيه : فالنوع الحلو يحتوي على حمض الليمون بنسبة 1 في المائة ، والسكر بنسبة 7 في المائة ، والبروتينات بنسبة 1 في المائة ، والألياف بنسبة 2 في المائة ، والرماد بنسبة 4.7 في المائة ، ودسم بنسبة 3 في المائة ، وماء بنسبة 81.3 في المائة ، كما يوجد فيه مقادير ضئيلة من الأملاح المعدنية ، وخاصة الحديد ، وفيتامين ج ، أما الجزء الصلب من الرمان فترتفع نسبة البروتين إلى 9 في المائة ، والمواد الدهنية إلى 7 في المائة ، وإحدى المزايا الهامة لحبوب الرمان التي يبلغ عددها في الرمانة الواحدة نحو 840 حبة "

أما قشور الرمان فإنها لا تقل فائدة عن لبه فهي تحتوي على نسبة 38 في المائة من الفلوتانيك و البليترين ، وللقشور فوائد منها : طرد الدودة الوحيدة من الأمعاء ، والإسهال .

وقد شملت الدراسة العلمية أيضا ، إجراء تجارب على مرضى السرطان من المتقدمين في العمر ، والذين حسب الإحصاءات الرسمية يموتون خلال 15 شهرا بعد إجراء عملية جراحية لهم ، أو تعرضهم لعلاج عبر الأشعة ، وبعد تناول كوب يومي من عصير الرمان ، لوحظ ارتفاع كبير في متوسط أعمار نفس الفئة ، حيث عاشوا بمتوسط 54 شهرا .

وأكد تقرير نشرته صحيفة التايمز البريطانية ، أن الباحثين يؤكدون أن شرب عصير الرمان لا يحافظ فقط على استقرار مرضى السرطان عبر التدمير الذاتي . وتنقل الصحيفة عن الدكتور alan pantek ، الذي شارك بالإشراف على الدراسة أن التحسنات التي تطرأعلى من يواظب على شرب عصير الرمان كانت مفاجئة .

1 تعليق على "فوائد الرمان"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email