الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

اقرأني : حبا بالله والوطن والدين .. وحفاظا على الكرامة العربية

بتاريخ 3/13/2011 بواسطة Melhem




من منا لا يعرف من يكون محمد البوعزيزي، من منا لا يعرف من صنع انقلابا في ثورة العرب
من منا لا يعرف الشخص الذي فتح باب ولم يقفله بعد رحيله

اشتعل بو عزيز نارا واشتعل الشرق ثوره

قبل انت تقرأ المتبقي
اريدك فقط ان تفكر بهذه الأسئله وتبحث عن اجابات منطقيه تقنع بها نفسك

*******************
اذا لم يحرق بو عزيزي نفسه , هل كان سيشتكي التونسيين من النظام وينتفضون ثائرين ؟؟
وان لم تثور تونس هل كانت ستشتعل الثوره في مصر ؟؟
وان لم ينتصر الشعب المصري هل كانت ستصبح الدماء بحور في ليبيا وتثور اليمن والجزائر ؟؟

  • :::: اخي : للامانه لا تتسرع بالكتابة ان لم تقرأ المقال للنهاية لتتعرف على وجهة نظري , يمكنك ان تغادر دونما ان تترك ردك ان لم تقرأ !! :::

اشتعل بو عزيز نارا واشتعل الشرق ثوره ,, محمد البوعزيزي هوا الشاب البالغ من العمر 27 سنه تونسي الجنسيه الذي اشعل في نفسه ظلما واشتعل بعده الشرق ثوره تبدأها تونس حيث يقوم شعب كاملا لينصر هذا الشخص الذي مات قهرا وكانت النتيجه ماذا ؟؟
النتيجة سقوط حاكم تونس وبعدها من اتى وماذا صارت اليه الامور ؟؟
انقلبت مصر واجتمع الشعب في التحرير ومات مصري بيد مصري وتخرب اقتصاد مصر ولكن النتيجه كانت مبشره لشعب اراد ارجاع ارض السلطه لارض الفراعنه .

  • وماذا الان انقلبت اليمن وبحور من الدماء تغطي ليبيا والاردن بات يثور كما ثار البقيه والشيعه تبحث عن السلطه في البحرين والجزائر تبحث عن اسباب للثوره .
بات العرب يناموا مفرقين في حين ينام الاغراب مجتمعين والبسمه لا تفارق وجوههم لما يحدث هذا للعرب اشتعل بو عزيز نارا واشتعل الشرق ثوره . !!

العرب الان اصبحوا مغيبون لاهثون وراء سراب شعارات زرعها الغرب فينا من خلال ايهامنا ان الحرية هي ان تبصق بوجه الحاكم او ان تبحث بقاموس الشارع عن شتيمة تليق بمستوى رئاسي وام واخت وولد رئاسي !!!

اوهموكم ان الاصلاح يبدأ بثورة ونسيوا ان يقولوا ان الاصلاح يبدأ من الفرد نفسه بنفسه .

احكموا علينا قيودهم وعززوا الطائفية وحاصروا اقتصاداتنا وباعونا اسلحتهم لنحتمي من اسرائيل الغول ... فجعنا واهلكنا الجوع .

وعدونا : بالشرق الجديد .... الفوضى الخلاقة .... و و و .... وركضنا فرحين وراء الحلم .. غسلوا الادمغة .. فقدنا تمسكنا بعروبتنا ... عاداتنا .. جل مذاهبنا .. حتى ملابسنا التقليدية .. تسريحة الشعر .. اللهجة المحلية ..
فعلوها نعم ( وانتظروا ) بينما هذه الكرة من الثلج بدات تكبر فينا وبات قائلنا يهزي من ثقل الحال وما ال اليه الماّل .

فاطلقوها شرارة بالاعلام .. والتكنولوجيا .. والنت بان جندوا اشخاصا وهميين لياججوا النار بمجمعات وصفحات ومواقع على النت .. نعم هم من اسسوا الصفحات وانسحبوا واججوا ... :: عذرا منكم :: فشخت ضمائرهم على وجوهنا ولكننا ما صحونا .. فمصمصنا .. وخدرنا ... ونزلنا للشارع ..
ملاحظة : استطاعت سوريا وبجهود الشباب من مواطنيها من التعقب والتاكد بان صفحات الفيس وبوك وتويتر المناهضة لسياساتها الممانعة للمخطط الامريكي والحاضنة للمقاومات العربية والتي تحاول ان تاجج الجمهور للنزول للشارع هي صفحات يمولها ويديرها اعداء للعرب ولسوريا وهم يهود بالمطلق او عملائهم ممن خانوا الوطن .. فما عجزت عنه اسرائيل تركته كمهمة يتولاها المواطن العربي للاسف . انتهى

س : هل تفسر لما ثوراتنا جميعها تحمل نفس الشعار ونفس الاهداف ونفس الادوات ونفس الالام ....؟
ج : ساجيبك لاننا اخذنا نفس الجرعة من نفس السم !!

  • هتف الثوار للعروبة فصفق الحشد .... انتصرت الثورة .... تغيرت الاهداف ... فلمصر دور كبير في غزة وكم كنا نتالم لان الشعب لا حول له ولا قوة فسيف الجلاد على عنقه .. وعندما تنادوا بالثورة .. اسبشرنا خيرا بما يخص الملف الاسرائيلي والمعاهدات .. فانتصرت الثورة ومات الظالم وماتت معه احلام الثوار .. صرح رجالات الثورة نحن لن نغير ما كان !!! اذا لما انت ثرت وانتفضت ..... قال : اريد حقي .. اين ذهبت الاموال .. سرقني الزعيم سيدة مصر سرقت المال العام ... جمال يملك مصانع .. غيروا الامن نريد امنا نفصله على حسب مقاس امزجتنا .. و و و ... وربما منهم من شارك بالثورة لان شرطي المرور حرر مخالفة له من دون وجهة حق .
انا لا اتحامل على مصر ... فمصرنا اكبر من ذلك وهذا ما يؤلمني ... ولكنني انصدمت بواقع التغييب لرجالات الثورة والثوار ,, لو كتب لنا ان نسال شهيدا عن رايه بما يجري لربما تاسف على شبابا افناه سدى تقريبا .
  • :: ليبيا ::
ذلك الجرح النازف والنازف بغزارة .. تلك اللعبة الاعلامية ... والصورة المظلمة من الداخل بين شد وجزب بين الاطراف .. البلد دمرت بالكامل ... الاقتصاد في الحضيض .. ثارات وتفكك بين القبائل .. تضارب بالاهداف ,, تجسس ,, مرتزقة ,, تدخل خارجي قد يقود للتقسيم و و و و ولن اثقل عليكم
* صورا عن الجثث المعلق والقلوب التي انتزعت من الشهداء ليمثل بها وتداس تحت الارجل
الي اين انتم ذاهبون

  • :: اليمن ::
بركان انفجر وحممه طالت جميع الافراد .... والله يستر ::: قطار الموت القادم :: ستخرج لنا غدا مجموعة من المغيبين تنشد الاصلاح هنا وهناك .... ويعم الخراب في ارض العباد !!
اخوتي للامانه لا تتسرع بالكتابة ان لم تقرأ المقال للنهاية لتتعرف على وجهة نظر , يمكنك ان تغادر دونما ان تترك ردك ان لم تقرأ !!
للامانة اقول : نحن كدول عربية بحاجة لتغيير الكثير من الاوضاع السائدة على ارض واقعنا .. وكمثقفين يمكننا ان ننشد هذا الاصلاح باكثر الطرق ادمية تحاكي ثقافاتنا وعاداتنا ومذاهبنا وباقل الخسائر . الم تتعرض الدول الاوربية الى اشكالات اكثر من ذلك وازمات كبرى .. وكم من مرة خرجت مسيراتهم للشارع ؟ هل تعرضوا للضرب ؟
طبعا لا لانهم اكثر منا رقي فشعاراتهم هادفة وحجارتهم شموع او ورود وهتافاتهم صامته وشوارعهم تبقى نظيفة ومحلاتهم لم تسرق او تنتهك الاعراض والحرمات ومستحيل ان تكون مسيراتهم لتصفية الحسابات

  • فيما مضى منعت وحاربت وقصفت امريكا الجزيرة لانها نقلت بعض من حربها بالعراق .. واليوم امتدحت امريكا قناة الجزيرة لانها تنقل اي خبر يصلها لمجرد السبق الصحفي .. فبالنهاية الصحفي ليس رسولا ينشر الحق بل موظفا لدى تاجرا ينشد الربح والشهرة الى حد ما .
وتسابقت الفضائيات لتنشر الفتنة
  • :: دور الدول العربية ::
منذ وقت ليس بالبعيد تعرض جنوب لبنان لاعتداء اسرائيلي مريع وجميعنا نعرف الاحداث والتفاصيل ,, كما ان غزة تعرضت ايضا لحملة تطهير وقتل دونما رحمة .. انتفضوا رؤساؤنا العرب لعقد جلسة عاجلة لوقف النزف العربي ... ولكنهم فشلوا في ان يتاخذوا قرار الاجتماع لان لدى كل منهم حساباته واوراقه الخاصة واجندة ممهورة بالختم الامريكي ولا يجوز ان يتجاوزها تعالوا نرى الفرق بين اليوم والغد منذ يومين اجتمع مجلس الامر كل الامال تصبو الى دخول قوات الناتوا الى ليبيا وطبعا لدخول الناتو مضاعفات تفريق وتمزيق وسرقة كما حدث بالعراق .. طبعا يحتاج هذا الحلف لتاييد وغطاء عربي لدخول ليبا .. فنفخ في البوق الامريكي ,, فانتفضوا الرؤساء العرب الا قليلا من العقلاء منهم ,, ووافقوا لخلق غطاء جوي فوق ليبيا .. هكذا امرت امريكا
  1. :: استبدلوا شعار الثورة بشعار المسيرة
  2. احملوا اعلاما ورايات للتصحيح ولا تحملوا الحجارة والسلاح
  3. فلنحاور الحاكم لا ان نجلده
  4. اتركوا الشعارات الاستفزازية
اننا في صحوة وحكامنا تعلموا الدرس وما تروه من اصلاحات ووعود واموال منحت من الحكام لشعوبهم الا دليلا على ان الدرس قد وصل ... فاكتفوا خرابا واجعلوا الغرب يتلمس فشله واحباط مخططه .
عندما لا ينجح المزارع لا يعني بالضرورة انه فاشلا فلربما ان بذار المحصول قد تلفت او ربما ان حشرات خارجة عن ارادته قد غزت المزروعات وربما السماء لم تمطر انا لا ادافع عن المزارعين وربما وربما فلما نحاول ان نغير المزارع قبل ان نغير بذار المحصول او نتحصن ضد الحشرات والاوبئة ونخزن الماء للسقاية ؟
بذارنا مستوردة وحشراتنا مستوردة ومبيداتنا مستوردة وطرق الزراعة مستوردة بينما نحن نشتكي من المزارع اتركوا مزارعيكم ان فشلوا فمن السهولة طرد المزارع لانه سيكون على الطرف الاخر وحيدا ولكن احشدوا جهودكم لتغيير الاسباب الاخرى التي قادت الى الفشل



Bookmark and Share

ردود على "اقرأني : حبا بالله والوطن والدين .. وحفاظا على الكرامة العربية"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email