الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

19 قتيلا و75 جريحا في درعا

بتاريخ 4/08/2011 بواسطة Melhem



أفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن مجموعات مسلحة اطلقت النار على جموع المواطنين وقوات الشرطة والأمن في مدينة درعا اليوم ما أوقع تسعة عشر شهيدا من قوات الشرطة والأمن إضافة إلى عدد من المواطنين.
وأضاف المصدر أن خمسا وسبعين من قوات الشرطة والامن إضافة إلى العديد من المواطنين أصيبوا برصاص المجموعات المسلحة مشيراً إلى وجود إثباتات موثقة حول هذه الاعتداءات.
وقال المصدر إنه عقب صلاة الجمعة في مدينة درعا وأثناء توجه جموع المواطنين من الجامع العمري إلى درعا المحطة قامت مجموعات مسلحة باطلاق النار على المواطنين وقوات الشرطة والأمن العزل مؤكدا أن هناك تعليمات صارمة لكافة عناصر الشرطة وقوى الامن الذين تقتضي مهامهم الوجود في أماكن تجمعات المواطنين بعدم حمل السلاح.
وقال المصدر إن المسلحين أطلقوا النار أيضا على سيارة اسعاف أثناء قيامها بنقل مصابين إلى المشفى ما أدى إلى استشهاد سائق السيارة.
وأشار المصدر إلى أن مجموعات أخرى قامت بوضع حواجز اسمنتية على الطرقات وأشعلت النيران في الاطارات واعتدت على ممتلكات عامة وخاصة واحرقت بعض المرافق الخدمية والسيارات ورشقت قوات الشرطة وعناصر الامن بالحجارة ما اضطرهم لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
وأوضح المصدر أن أهالي مدينة درعا عبروا عن تذمرهم من هذا الوضع الذى تسبب به المسلحون من احداث فوضى وترويع للاهالي وعدم الامان على حياتهم وحياة أولادهم وسلامة ممتلكاتهم.
وأكد عدد من الجرحى في تصريحات لوكالة سانا أن المسلحين أطلقوا النار من أسطح المنازل ومن بين الاشجار باتجاه المواطنين وقوات الشرطة والامن كما قاموا باشعال الاطارات ودحرجتها باتجاه المتظاهرين في ساحة الجامع العمرى كما قام عدد من المسلحين باطلاق النار على المواطنين بينما كانوا يستقلون دراجات نارية.
وعرض التلفزيون السوري لقطات حية للمسلحين وهم يطلقون النار على جموع المواطنين وقوات الشرطة والأمن.
كما خرج المئات في بعض أحياء منطقتى تلدو وبابا عمرو في حمص وقامت مجموعة منهم بحرق سيارات للشرطة وأطلقت النار على عناصر الشرطة وقوى الأمن فيما قام ملثمون على دراجات نارية بإطلاق النار بشكل عشوائي على المواطنين ما أدى إلى اصابة 20 من قوات الشرطة والامن إضافة إلى عدد آخر من المواطنين.
وروى سامر وسوف من قوى الأمن المصاب بطلق ناري في ساقه إن مسلحين هاجموا مقر ناحية تلدو على طريق مصياف حمص وقاموا بإطلاق النار عشوائيا على العناصر والمبنى واحرقوا عدة سيارات.
وأوضح الجريحان عبدو محيا الحلو و وسيم القيم من قوى الأمن أيضا إنهما تعرضا للضرب بالحجارة والاعتداء في حي بابا عمرو وحي باب هود مؤكدين أن عناصر مجهولة قامت بقذف رجال الشرطة بالحجارة كما قامت مجموعات تستقل الدراجات بإطلاق النار عشوائيا في الشوارع.
وفي مدينة تلكلخ قامت مجموعات من المخربين بإحراق بعض الممتلكات العامة كما قطعوا خط السكة الحديدية ومنعوا القطار من المرور فيما جابت جماعات مسلحة المدينة على الدراجات النارية .
كما شهدت منطقة دوما بريف دمشق تجمعا لآلاف المواطنين الذين هتفوا للحرية والشهيد وانفض معظمهم بعد ساعات قليلة.
كما تجمع المئات من المواطنين في اللاذقية والقامشلي وبانياس مطالبين بتسريع وتيرة الاصلاحات وتعزيز مناخ الحرية ومكافحة الفساد بالإضافة لبعض المطالب الخدمية المحلية ولم تشهد هذه التجمعات احتكاكات أو أعمالا تخريبية.
الداخلية تهيب بالمواطنين في درعا بعدم إيواء المجموعات المسلحة والإبلاغ عنها
تهيب وزارة الداخلية بالإخوة المواطنين في درعا بعدم إيواء المجموعات المسلحة التي أطلقت النار على المواطنين ورجال الشرطة والمسارعة بإبلاغ السلطات المعنية عن أي معلومات تتوافر عنها



Bookmark and Share

ردود على "19 قتيلا و75 جريحا في درعا"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email