الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

نائب مرشد الإخوان في مصر:هدفنا دولة اسلاميةوسيادة العالم

بتاريخ 4/23/2011 بواسطة Melhem


نقلت صحيفة مصرية السبت عن نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر ان الجماعة التي برزت ككبرى الجماعات السياسية المصرية في مرحلة ما بعد نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك تستعد لاقامة حكومة اسلامية، لا بل سيادة العالم.

وقالت صحيفة المصري اليوم ان الشاطر اخبر مؤتمرا نظمته جماعة الاخوان المسلمين في الاسكندرية ليل الخميس الماضي ان الاخوان يستعدون "للحكومة الإسلامية كمرحلة تالية لتطبيق نهضة مجتمعية على أساس مرجعية إسلامية بهدف الوصول إلى مرحلة سيادة العالم وعودة الدولة الإسلامية".

ويقول قادة الجماعة التي ظلت محظورة حتى سقوط مبارك ان الحركة تريد المشاركة في الحياة السياسية الجديدة وتدعو الى قيام دولة مدنية ديمقراطية على اساس مرجعية اسلامية.

ووفقا للمصري اليوم فان الشاطر الذي اوكلت اليه الحركة مهمة اعادة تنظيم الحركة اكد ان "دور الإخوان هو تحريك الأمة، لإقامة حياة كاملة على أساس ومنهج إسلامى."

وانتقد الشاطر جماعت شبابية داخل حركة الإخوان تطالب بالاصلاح ونبذ التزمت قائلا " إنهم نشأوا فى ظروف سهلة، ولم يشعروا بحجم الجهد والمعاناة والتضحيات التى قدمها قيادات الجماعة."

وشدد على أن ثوابت الجماعة غير مطروحة للتطوير، ولا يمكن التنازل عنها.

واثارت تصريحات بعض قادة الاخوان مثل الدعوات الى تطبيق الحدود واقامة دولة اسلامية انتقادات القوى العلمانية والمدنية والاقباط ومخاوف من نوايا الاخوان في اقامة دولة دينية.

"يو بي اي"

Bookmark and Share

1 تعليق على "نائب مرشد الإخوان في مصر:هدفنا دولة اسلاميةوسيادة العالم"

.
gravatar
Melhem يقول....

هل هذا الرجل شاطر فعلا ؟
ام ليس لديه منها الا الاسم فقط؟ يتكلم و كأنه يملك مصانع العتاد و الاسلحة و الاقتصاد القوى و شريك فى البورصة العالمية و حطة لغزو الفضاء, لا يعرف يبدو ان لدية لكثر من نصف سكان مصر يعيشون تحت خط الفقر, وهو الرجل الملياردير. مع كل الاحترام للسيد الشاطر و اقول له لم تكن شاطرا فى هذا الطرح و التصور, كن واقعياو لا تحلم.

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email