الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

وثائق سرية للغاية... الثورة السورية تتعاقد مع "مخرجين اكشن"

بتاريخ 4/13/2011 بواسطة Melhem

أوراق "مجعلكة" وبعض القهوة المسكوبة التي يفترض أنها "دماء" وختم "سري للغاية" يمكن شراؤه من أي مكتبة وتصنيعه، وعنوان "الخطة التفصيلية للتثبيت"...
هل اكتمل فيلم "إم بي سي أكشن"؟!
لاأعتقد، فهناك بعض العناصر المفقودة.
لنتمعن بالصور قليلا.... من المفترض أن السيناريو مؤلف من ثلاث صفحات... لكن الغريب أن "جعلكة" الصفحة الأولى مختلفة عن "جعلكات" الصفحة الثانية والثالثة..!! كيف حدث هذا؟؟
عتبنا على مخرج فيلم "الثورة السورية"، فلم ينتبه إلى أن "بطل الفيلم" وهو شقيق "شاهد العيان" المعروف نسي أن "يجعلك" الصفحة الأولى مع الصفحتين التاليتين...
ممممم.... قطرات "الدم" المرعبة.... كيف يمكن أن تسقط هذه القطرات بشكل مختلف في كل صفحة مع أن الصفحتين الثانية والثالثة يحتويان على نفس "الطعجات" لكن تفشي القطرات كان بشكل مختلف...؟
كيف يمكن لهذا الورق بالتحديد أن يكون عازلا فلا تترك قطرة "الدم" أي أثر على الصفحة التالية... أو على الأقل في مكان متقارب منها.. مثلا في زاوية الصفحة السفلى إلى اليسار مع الانزياح قليلا نحو اليسار أكثر لأن الصفحات الثلاث مفرودة تحت بعضها.. أو على الأقل أن يكون شكل "طبعة الدم" متقاربا بحيث يكون مقنعا للمشاهد.. إذ كيف لايوجد أي أثر "لشرشرة الدم" على الصفحة الثالثة بينما هو متواجد على الصفحة الثانية، و كلاهما يحتويان على نفس "الطعجة الورقية" تماما...؟!!!!!!!!
ممممم... خطأ آخر في الإخراج.. كيف يمكن للدم أن يقطر بهذه الطريقة، في حين أن "يد القاتل الملطخة بالدم" قبل أن "يحضر البطل الخارق" لم تترك أي بصمة... أم تراه قاتل "مؤنف" جدا "يقرف" من "الدم" ولا يلمسه أبدا فيطلب من مساعده أن يفرد الصفحات ويسكب قطرة هنا وقطرة هناك من القهوة لإرهاب المشاهدين قبل مجيء البطل المنقذ..
ربما "القاتل" الذي أمسك بالأوراق هنا هو من كوكب آخر.. وليس له بصمات كما أن أطراف أصابعه دائرية الشكل..؟!!!!
أما عن لغة "الأكشن" التي كتب بها الفيلم... فهي خلاصة فن التشويق الهوليودي... بدءا بخانة الرقم الفارغ والتاريخ الفارغ، ثم الختم العظيم وعليه التاريخ، ثم الانتقال إلى "بدون تسجيل" وبجانبها "سري للغاية" على اليمين ثم تغيير الإيقاع إلى "سري جدا" في المنتصف... جملة تشويقية خالصة..!!!!!!!!!!!!!!!
ثم جرعة التشويق الكبرى، وعلى تسارع نبضات قلب المشاهد، توضع الحروف الأولى من أسماء المشاركين في "اللجنة الأمنية المصغرة" وكأن أعضاء لجنة بهذا المستوى يحتاجون إلى وضع الأحرف الأولى من أسمائهم.
الفيلم يمضي... وللتخفيف من حدة التشويق، يعطي السيناريو فرصة للضحك قليلا.. خاصة في الصفحة الثانية مع كلمة "الممسوكين"، وتقول العبارة : "تكليف بعض الفنانين المعروفين بولائهم أو الممسوكين من قبلنا بالحديث مع مناطق الاحتجاج أو بالرد على المعارضين والمحتجين..."!!!!
هذه كانت استراحة المحارب عزيزي المشاهد... إذ يأتي المنعطف الدرامي الأكبر مع ظهور الضحية البريئة للمخابرات وهي جماعة "الاخوان المسلمين"، إذ أن هذه المجموعة "البريئة" التي بلا تاريخ إرهابي من تفجيرات لمدارس الأطفال أو حافلات سفر المدنيين أو اغتيالات لأطباء ومحامين وأساتذة جامعيين، ستكون "ضحية المخابرات" عندما تقوم هذه "المخابرات" بـ"تخويف المسيحيين والدروز من الإخوان المسلمين والتطرف الذي سيواجهونه إذا لم يشاركوا في إنهاء الاحتجاجات.............."،
ويستمر.. ويستمر... ويستمر سيناريو التبريء للإخوان المسلمين عبر "الثورة السورية"!.
القضية واضحة... هو مخرج "دموع الشمس"، وأبطاله بروس ويليس ومونيكا بيلوتشي (بروس ويليس هو "الثورة السورية هنا" ومونيكا هي منظمة "الإخوان الملسمون")... حيث يتلقى ويليس حوالي 30 رصاصة (وهي سعة مخزن الكلاشينكوف التي كان يحملها الاشخاص السيئون بينما يحمل ويليس إم16) ومع ذلك ينفذ المهمة ويلحق بالعابرين إلى الحدود.. لكن مونيكا تراه من بعيد وتركض إليه والكاميرا على صدرها المغري.. طبعا لايقبلها ويليس.. لأن 30 رصاصة لم تقتله لكنها أنهكت شفتيه... وعلى مونيكا أن تنتظر فيلما آخر ربما يستطيع أن يقبلها فيه...








Bookmark and Share

1 تعليق على "وثائق سرية للغاية... الثورة السورية تتعاقد مع "مخرجين اكشن""

.
gravatar
black falcons يقول....

سكرات ما قبل الموت لما يدعى بالثورة بالفعل شر البلية ما يضحك

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email