الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

"فضيحة قومية" في بريطانيا.. رقم قياسي للأجنة الميتة"

بتاريخ 4/17/2011 بواسطة Melhem


وصف الرقم القياسي الذي وصل إليه معدل ولادة أجنة ميتة في بريطانيا بأنه "فضيحة قومية"، وذلك بعدما أصبح أحد أسوأ هذه المعدلات في العالم المتقدم.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية الشعبية أن أحدث الإحصاءات أظهرت أن عدد الأطفال التي تولد ميتة في بريطانيا يزيد عنه في أي دولة غنية .

وتفيد إحصاءات وطنية بأن ما يزيد على 4 آلاف طفل يولد ميتا في بريطانيا كل عام ، وهو ما يوازي 11 طفلا يوميا .

يذكر أن هذا المعدل - الذي يبلغ عشرة أضعاف معدل وفيات الأطفال حديثي الولادة ويزيد على عدد ضحايا حوادث السير - ظل بدون تغير إلى حد كبير خلال عشرة أعوام ماضية.

ويضع معدل ولادة أجنة ميتة في بريطانيا - وهو 5ر3 لكل ألف - الدولة في المركز 32 بعد فنلندا التي تتمتع بالمعدل الأقل بهذا الشأن ، وذلك في قائمة تضم 193 دولة من بينها بعض الدول الأكثر فقرا في العالم . ومن بين كافة الدول الغنية ، تسجل نيوزيلندا والنمسا وفرنسا فقط معدلات أعلى من المواليد الموتى.

وذكرت ميرور أن الرقم القياسي الذي تعانيه بريطانيا ، يضعها على قدم المساواة بهذا الشأن مع بيلاروس واستونيا. وشهدت دول غنية أخرى مثل النرويج واستراليا وهولندا انخفاض كبيرا في معدل ولادة أطفال موتى.

وقال معدو التقرير الذي نشر في مجلة "لانست" الطبية إن ولادة أجنة ميتة طلت مشكلة "غير ملحوظة" يجري تجاهلها إلى حد كبير. ودعوا إلى التركيز على مستوى العالم على إستراتيجيات وقائية مثل تحسين الرعاية المتعلقة بالتوليد والمراقبة الجيدة لتحديد المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الأم والجنين.

وقالت وزيرة الصحة آن ميلتون إن "وفاة أي طفل يمثل مأساة. نريد توفير خدمات ممتازة للنساء عند الولادة وبعدها لتحسين النتائج . تواصل وزارة الصحة الاستثمار في البحث العلمي في هذا المجال المهم".
ربما تحتاج هذه البلاد الى ابوعزيزي بريطاني .. ام انها شعوب اكثر عقلانية من غوغائيي العربي؟ !



Bookmark and Share

ردود على ""فضيحة قومية" في بريطانيا.. رقم قياسي للأجنة الميتة""

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email