الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

ويكيليكس” عن الياس المر:

بتاريخ 4/04/2011 بواسطة Melhem


ويكيليكس” عن الياس المر: This is the problem of the Sunna they want to f..k with the d..k of others

نقلت صحيفة “الأخبار” 25 آذار 2011 عن وثائق ويكيليكس وقائع “اجتماع تشاؤمي” يوم 15 آب 2006 بين السفير الأميركي الأسبق جيفري فيلتمان ووزير الدفاع آنذاك الياس المر.

وأكدت الوثيقة أن الوزير المر أشار إلى أن “الجيش لا يمكنه التأقلم في الجنوب بوجود “حزب الله” المسلح”.

ورأى المر، بحسب الوثيقة عينها، أنه “يجب أن يتم تعزيز الجيش اللبناني جيداً في أقرب وقت ممكن لدحض إعتقاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الفظ والمتعالي في خطابه يوم 14 آب 2006″.

وكشف المر أن اجتماعا عقد في الناقورة في 14 آب بين ضباط من الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي في مقر اليونيفل كي ينسقوا الإنسحاب، مشيراً إلى أن “الإسرائيليين تصرفوا بـ”ودية” وسألوا عما إذا كان بإمكان الجيش اللبناني أن يأتي غدا”.

واعتبر المر أن “الأداء العسكري الإسرائيلي الضعيف، خاصة في اليومين الأخيرين حين قتل عشرات من الجنود الإسرائليين، قد ترك لدى حزب الله إحساسا بالعناد والإنتصار”. وتذمر المر، بحسب ما نقلت الوثيقة عن فيلتمان، قائلاً: “يضعنا الجيش الإسرائيلي في موقف صعب”، مشيراً إلى أنهم “أسوأ جيش في العالم”.

وقال المر إثر اتصال أجراه برئيس الحكومة آنذاك فؤاد السنيورة الذي كان يريد معرفة موقف فيلتمان من نزع السلاح، أن “السنة لا ينوون زعزعة الإستقرار خشية زيادة التوتر السني- الشيعي، وسيسلمون زمام القيادة إلى الدروز والمسيحيين”.

وأطلق المر سيلاً من الشتائم، بحسب الوثيقة عينها، قائلاً: “هذه هي المشكلة مع السنة، يريدون ممارسة الجنس مستخدمين عضو الآخرين” this is the problem with the Sunna, they want to F..k with the d..k of others


Bookmark and Share

ردود على "ويكيليكس” عن الياس المر:"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email