الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

أهم 10 صيحات من أسبوع ميلانو للموضة 2011

بتاريخ 5/08/2011 بواسطة Melhem

اختتم أسبوع ميلانو للموضة يوم الأحد الماضي حيث قدمت كبرى دور الأزياء الفرنسية ابتكاراتها لخريف وشتاء الموسم المقبل.

لكن ماذا كانت أهم 10 صيحات في ذلك الأسبوع؟ وكيف بدت معالم موضتنا في موسم الشتاء القادم؟ سأخبرك الآن.

1-المعاطف والتنانير الطويلة

يبدو أن المعاطف الطويلة التي تصل إلى الأرض ستكون من أساسيات خزانتنا الشتاء المقبل كما أظهرت مجموعات Missoni وAntonio Marras، حيث جاء بستايلات مختلفة من الستايل العسكري بأزرارٍ على الصفّين إلى معاطف الفرو أو الـVintage الكلاسيكية. كذلك تنورة الماكسي الطويلة أكدت حضورها في موضة الموسم القدام.

2-الألوان المشرقة

البرد لا يعني التخلي عن اللون والإشراقة في الإطلالة، إذ برزت الألوان القوية كالأحمر والأصفر والبنفسجي في تصاميم Prada وBlumarine وAlberta Ferretti.

3-المظهر الرجولي

كانت هناك بعض الملامح الرجولية الحادّة في العديد من المجوعات مثل Moschino وDolce&Gabbana حيث برزت البدلات ذات الجواكيت الرسمية والسراويل الطويلة والنحيلة. أما الألوان فكانت بدرجات الرمادي والأسود مع بعض النفحات من الأبيض.

4-الدانتيل الأنثوي

الدانتيل يتابع حضوره القوي في الشتاء المقبل وهو من الخامات الأنثوية الراقية التي تضفي على الزي لمسةَ رومانسية. كان هناك الدانتيل الناعم في تصاميم Bottega Veneta والكبير العريض في مجموعة Blugirl.

5-عودة الستينات

عادت الستينات بتصاميمها البسيطة وقصاتها الواضحة فبرزت التنانير والفساتين على شكل حرف A وكذلك الخصر المنخفض. ومن أبرز الدور التي قدمت هذه الموضة كانت Bottega Veneta وBurberry.

6-المزيد من الفرو

كما هو متوقع فإن الفرو سيطر على منصات العرض في مدينة الأناقة الإيطالية. لكن في الموسم القادم يغيب معطف الفرو التقليدي وتظهر أشكال وألوان مختلفة من الفرو بأطوالٍ متراوحة بين الطويل والقصير، ويتم الجمع بين أشكالٍ مختلفة من هذه الخامة الثمينة في قطعةٍ واحدة وبرز ذلك واضحاً في تصاميم Marni وFendi.

7-جلد الأفعى

نقشة جلد الأفعى من النقشات المحبوبة جداً لدى الكثير من النساء لما فيها من إثارة وفخامة. وهي حاضرة في شتائك القادم في مجموعات Gucci وMissoni وبألوان جميلة كالتركواز والحكلي والوردي وغيرها.

8-توليفة التنويك والسروال

لمحبات الإطلالة البسيطة قدم المصممون توليفة التونيك الطويل مع السروال الطويل في استعارةٍ من حقبة الستينات وكذلك اللباس التقليدي الهندي. ومن أبرز من قدم هذه الصيحة كانت دور Jil Sander وAlberta Ferretti.

9-التنانير المزينة بالفرو

ظهر الفرو مرةً أخرى في ميلانو لكن هذه المرة على حوافّ التنانير القصيرة. وهذه موضة مرحة وعصرية للغاية وتلائم المراهقات والصبايا بشكلٍ خاص. وهذه التنانير المزينة بفروٍ ناعمٍ وقصير كانت موجودة في مجموعات N 21 و Aquilano&Rimondi. ترقبي هذا اللوك في الحفلات والمناسبات الخاصة.

10 -الكاب الأنيق

برز الكاب بشكلٍ كبير الشتاء الماضي وهو مستمر في الموسم المقبل وذلك بقصاتٍ كلاسيكية رسمية أو شابة وعصرية بما يذكر بكاب الـ'بونشو' المكسيكي. وهذه الكاب أيضاً هو استعارة أخرى من موضة الستينات وظهر بشكلٍ خاص في تصاميم Sportmax وMoschino Cheap&Chic
















Bookmark and Share

1 تعليق على "أهم 10 صيحات من أسبوع ميلانو للموضة 2011"

.
gravatar
بنات الفيس بوك يقول....

آبدعت بالطرح اهنييك على ذوووقك بآنتقاء الكلمات القوويه
كما عودتنا على جديدك الممتع والمتميز
تحياتي لك,,,

بنات الفيس بوك
http://hawaa.alnaddy.com/article/256524

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email