الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

توقيف ضباط أردنيين برتب عالية ومصادرة 6 قذائف بخارية محرمة دوليا في بانياس

بتاريخ 5/10/2011 بواسطة Melhem


تتوالى المفاجآت التي يسطرها الجيش السوري في حربه على الإرهاب الذي يضرب عقر داره ويعبث بأمن البلاد، وفي معلومات خاصة جدا فإن القوات السورية تمكنت من إلقاء القبض على عدد كبير من ضباط المخابرات الأردنية برتب عالية أثناء الإقتحامات التي نفذتها في محافظة بانياس أمس، كما صادرت وثائق شخصية لزعيم الإمارة الإسلامية انس عيروط الذي إعتقلته في بانياس أمس فضلا عن مصادرة وثائق تخص المطلوب أنس الشفري بما فيها أيصالات مالية مرسلة إليه.
وذكرت المعلومات الخاصة أيضا أنه وأثناء تنفيذ القوات السورية مهمة توقيف المدعو مصطفى ياسين والذي يشغل ما يسمى منصب وزير الدفاع في الامارة الاسلامية المزعومة في المدينة، تم العثور على ستة قذائف بخارية كانت المجموعة الارهابية قد هددت بقصف وحدات الجيش السوري المهاجمة بها وابادتها إذا لم يتم فك الحصار عنها وحل المسألة سلميا من خلال إفساح المجال أمامهم بمغادرة سوريا دون أن يتم توقيفهم، إلا أن الجيش السوري رفض مفاوضة الإرهابيين وإقتحم مكان إختبائهم وأوقف المطلوبين جميعا دون أن يتكبد أي خسائر بالأرواح او خسائر مادية.
ونشير هنا الى ان القذائف البخارية او قذائف الأبخرة الحارقة هي من انواع القذائف المحرمة دوليا وهي تعمل بالاستفادة من التأثيرات التي يحدثها إنفجار الوقود المتبخر في الهواء، ويحدث الانفجار بإشعال خليط من الوقود والهواء مما يحدث كرة نارية وموجة إنفجار سريعة الإتساع يفوق إنفجارها المتفجرات التقليدية بمرات كثيرة.
وتشبه آثار الانفجار تلك التي تحدثها القنابل النووية الصغيرة ولكن دون إشعاع. وقد استخدم الأمريكيون أبخرة الوقود الحارقة في فيتنام وألقوا أكثر من 200 قنبلة في حرب الخليج. كما إستخدمها الروس في أفغانستان والشيشان.

المصدر


Bookmark and Share

ردود على "توقيف ضباط أردنيين برتب عالية ومصادرة 6 قذائف بخارية محرمة دوليا في بانياس"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email