الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

العجز في الميزانية الأمريكية يبلغ 871 مليار دولار في 7 أشهر

بتاريخ 5/06/2011 بواسطة Melhem


قال مكتب الميزانية بالكونجرس اليوم الجمعة ان اجمالي العجز في الميزانية الامريكية في الاشهر السبعة الاولى من السنة المالية الحالية بلغ 871 مليار دولار.

وهذا الرقم للعجز في ميزانية الحكومة في 7 أشهر حتى نهاية ابريل نيسان مرتفع حوالي 70 مليار دولار عن الفترة نفسها من السنة المالية 2010 وهو ما يبرز الضغوط المالية الشديدة التي يواجهها الرئيس باراك اوباما والكونجرس.

وفي وقت سابق من هذا العام توقع مكتب الميزانية عجزا قدره 1.4 تريليون دولار للسنة المالية الحالية بأكملها والتي تنتهي في 30 سبتمبر ايلول.

وفي نبأ سار بعض الشيء قدر مكتب الميزانية -وهو جهاز غير حزبي لتحليل الميزانية للكونجرس- في مراجعته الشهرية للميزانية أن العجز في شهر ابريل وحده يبلغ حوالي 41 مليار دولار انخفاضا من العجز المسجل في ابريل 2010 والذي بلغ 83 مليار دولار، ووفقا لمكتب الميزانية فإن ذلك يرجع الى زيادة في ايرادات الحكومة في موسم الربيع للاقرارات الضريبية.

وفي استطلاع لرويترز توقع خبراء اقتصاديون أن تعلن وزارة الخزانة الامريكية في 11 مايو ايار عجزا في الميزانية قدره 65 مليار دولار لشهر ابريل.

وواصل الانفاق الارتفاع بخطى اسرع من السنة السابقة. وقال مكتب الميزانية انه في الاشهر السبعة حتى نهاية ابريل بلغ اجمالي الانفاق الحكومي 2.180 تريليون دولار ارتفاعا من 1.999 تريليون دولار في الفترة نفسها من السنة المالية السابقة.
وطبعا كالعادة ستمتد اليد الامريكية لخزائن دول الاعتلال , اقصد الاعتدال من الدول الخليجية بينما ابناء هذه الدول يتنازعون لتقاسم الثروة التي ترميها لهم حكوماتهم كفتات عندما يرتفع صوت المطالبين لها




Bookmark and Share

ردود على "العجز في الميزانية الأمريكية يبلغ 871 مليار دولار في 7 أشهر"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email