الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

بن لادن خطط لاغتيال أوباما خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة

بتاريخ 5/14/2011 بواسطة Melhem


أن التحقيقات مع أرامل بن لادن والوثائق والملفات الإلكترونية التى عثرت عليها القوات الأمريكية خلال الغارة التى قتلت فيها أسامة بن لادن بمجمعه فى أبوت أباد كشفت عن تخطيط زعيم تنظيم القاعدة لاغتيال الرئيس الأمريكى باراك أوباما خلال الإنتخابات الرئاسية المقبلة فى 2012.



وأشار المصدر إلى أن النساء الثلاثة بدأن عدوانيين وغير متعاونين خلال الاستجواب الذى أجراه مسئولو الاستخبارات الأمريكية فى وجود عدد من ضباط المخابرات الباكستانية ISI. وتشير تقارير إلى أن جلسة الاستجواب لم تستغرق أكثر من 30 دقيقة استغرقت الترجمة معظمها.




وجرى التحقيق مع زوجات بن لادن الثلاثة الذين وجدوا معه بالمجمع، وهم أمل الصداح أصغر أرامله والزوجة الخامسة له التى أصيبت فى ساقها خلال الغارة الأمريكية والسعوديتين خيرية صابر، المعروفة بأم حمزة وسهام صابر المعروفة بأم خالد.




وكان البرلمان الباكستاني قد أدان اليوم السبت الغارة التي شنتها الولايات المتحدة للبحث عن أسامة بن وكان زعيم تنظيم القاعدة وقتله ودعا الى مراجعة العلاقات الامريكية محذرا من أن باكستان قد تقطع خطوط الامداد الى القوات الامريكية في أفغانستان اذا شنت المزيد من مثل هذه الهجمات.




وقال البرلمان في قرار صدر بعد أن قدم قادة في الجيش والمخابرات افادة في جلسة مغلقة للبرلمان "يدين البرلمان... العملية التي شنت من جانب واحد في أبوت أباد والتي تمثل انتهاكا لسيادة باكستان."




ونقل عن مدير المخابرات الباكستانية قوله انه مستعد للاستقالة بسبب قضية بن لادن التي أحرجت بلاده وأدت الى اثارة شكوك بأن قوات الامن الباكستانية كانت على علم بمكان اختبائه.




ووترت الغارة التي شنتها القوات الخاصة الامريكية على مقر اقامة بن لادن في بلدة أبوت أباد الواقعة على بعد 50 كيلومترا شمالي اسلام أباد العلاقات مع الولايات المتحدة.




وأدت الى انتقادات بالداخل للحكومة والجيش جزئيا لان بن لادن ظل في باكستان لاعوام دون أن يعثرا عليه وأيضا لفشلهما في رصد أو منع العملية الامريكية.



Bookmark and Share

ردود على "بن لادن خطط لاغتيال أوباما خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email