الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

بلاغ قضائي مصري ضد أمريكا ومبارك بتهمة قتل طيارين مصريين

بتاريخ 6/05/2011 بواسطة Melhem


بلاغ قضائي مصري ضد أمريكا ومبارك بتهمة قتل طيارين مصريين
قدم أمس السبت بلاغ إلى النائب العام المصري يطالب بالتحقيق في حادثة الطائرة المصرية البوينج 767 بتاريخ 31- 10 -1999 والتى كانت تحمل على متنها طيارين وخبراء المصريين .ويطالب البلاغ بعشرة مليارات دولار كتعويض مبدئي.
وذكرت صحيفة "الوفد" المصرية أن المواطن نور الدين عبد الصمد مدير عام إدارة المواقع الاثرية قدم السبت بلاغا ضد كل من السفيرة الامريكية بالقاهرة مارجريت سكوبي والرئيس المخلوع حسني مبارك يتهمهما فيه بالتواطؤ في قتل 33 طيارا مصريا و3 خبراء فى الطاقة الذرية و7 من خبراء البترول .
وقال مقدم البلاغ إنه بناء على شهادة الطيارين الألمان الذين كانوا بجانب الطيارة المصرية على خط ملاحى مجاور أنهم شاهدوا جسما غريبا اتجه إلى الطائرة المصرية وتم تفجيرها بعد ثوان .
وأفاد مقدم البلاغ بأنه كانت هناك عملية تشويش متعمدة على الطائرة المصرية، حتى لايتم تسجيل ذلك فى الصندوق الأسود، وان الطائرة لم تسجل على أجهزة الكومبيوتر بالدفاع الجوى وبذلك تكون طائرة معادية .
وأضاف إنه لم يتم الإعلان عن سقوط الطائرة إلا بعد ساعة حتى يتم تجميع حطام الصاروخ الذى دمر الطائرة .
ويطالب مقدم البلاغ بـ 10 مليارات دولار كتعويض مبدئى، وذلك على غرار ما حصلت عليه الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا من ليبيا جراء تفجير طائرة فوق ضاحية لو كيربى .




Bookmark and Share

ردود على "بلاغ قضائي مصري ضد أمريكا ومبارك بتهمة قتل طيارين مصريين"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email