أنت حر ما لم تضر ازمة الكويت العراق : العراق ينفي إطلاق صواريخ على الكويت | ِAlmelhem

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

00

آخر الأخبار

ازمة الكويت العراق : العراق ينفي إطلاق صواريخ على الكويت

بتاريخ 11:58 ص بواسطة ADMIN


العراق ينفي إطلاق صواريخ على الكويت
نفت بغداد رسميا اليوم أنباء تحدثت عن انطلاق صواريخ من الأراضي العراقية باتجاه مشروع ميناء مبارك الكويتي قيد الإنشاء بالقرب من المياه الإقليمية العراقية شمالي الخليج.وذكر تلفزيون "العراقية" الرسمي اليوم الجمعة أن مكتب القائد العام للقوات المسلحة "ينفي الأنباء التي أشارت إلى إطلاق صواريخ على ميناء مبارك من مدينة البصرة".

وكانت وسائل إعلام عربية قد قالت -نقلا عن مصادر دبلوماسية- إن الصواريخ الثلاثة وجهت إلى ميناء مبارك لكنها سقطت بالمنطقة الحدودية بين البلدين.

ومعلوم أن الميناء الذي تبلغ كلفته 1.1 مليار دولار كان موضوعا لمجادلات بين العراق والكويت. ويقول العراق إن الميناء يتعارض مع الممرات الملاحية إلى موانيه.

وكانت مليشيات عراقية مسلحة قد أصدرت في وقت سابق تهديدات بقصف ميناء مبارك بالصواريخ في حال الاستمرار بأعمال بنائه.

نفي كويتي

وتشهد العلاقات بين البلدين منذ أسابيع توترا متصاعدا بسبب هذا الميناء الذي يقول العراق إنه يؤثر على ممراته الملاحية الضيقة، ويهدد بيئته البحرية وسبل الوصول إلى موانئه، لكن الكويت تنفي.

في السياق نفت الكويت أن يكون العراق قد قدم احتجاجا رسميا على أعمال بناء ميناء مبارك الكبير، في وقت لم يصدر فيه تأكيد أو نفي كويتي أو عراقي لأنباء صحفية تحدثت عن إطلاق صواريخ من العراق باتجاه الكويت.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن مسؤولا بالخارجية نفى أن يكون العراق استدعى سفير الكويت في بغداد وسلمه رسالة احتجاج على أعمال بناء ميناء مبارك على أرض جزيرة بوبيان القريبة من موانئ العراق.

وقال المسؤول إن ميناء مبارك يجري بناؤه على أرض كويتية وضمن المياه الإقليمية الكويتية، وإن النزاع مع العراق تجري معالجته من خلال الاتصالات الرسمية بين البلدين.



Bookmark and Share

ردود على "ازمة الكويت العراق : العراق ينفي إطلاق صواريخ على الكويت"

أترك تعليقا

الرجاء ترك رسالتك وفق معاييرك التربوية

Random Posts