الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

صدور نتائج امتحانات الدورة الإضافية للشهادة الثانوية.. وارتفاع في نسب النجاح

بتاريخ 8/25/2011 بواسطة Melhem


صدور نتائج امتحانات الدورة الإضافية للشهادة الثانوية.. وارتفاع في نسب النجاح
أصدرت وزارة التربية، يوم الأربعاء، نتائج امتحانات الدورة الإضافية للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، ونتائج الثانوية الشرعية، والثانوية المهنية النسوية والتجارية، حيث لوحظ ارتفاع نسبة النجاح في الفرعين العلمي والأدبي عن الدورة الأساسية، إضافة إلى ارتفاعها في الشرعية أيضا.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن نسبة النجاح بلغت في الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي 25ر73 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين للثانوية العامة من الفرعين 151552 طالباً وطالبة نجح منهم 111017 طالبا وطالبة، ما يشير إلى ارتفاع نسبة النجاح في الدورة الإضافية عن الدورة الأساسية، إلا أن أعداد المتقدمين إليها أقل من أعداد المتقدمين للدورة الأساسية.

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية الفرع العلمي إلى 67ر78 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 53870 طالبا وطالبة نجح منهم 42381 طالباً وطالبة، فيما وصلت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 26ر70 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 97682 طالباً وطالبة نجح منهم 68636 طلاب.

وكانت نسبة النجاح بلغت في الثانوية العامة في الدورة الأساسية بفرعها العلمي 62،72 بالمئة والأدبي 50،55 بالمئة، فيما وصل عدد طلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي في الدورة الأساسية إلى 339605.

بينما بلغت نسبة النجاح في الثانوية الشرعية 15ر70 بالمئة، حيث بلغ عدد المتقدمين 2077 طالباً وطالبة نجح منهم 1457 طالبا وطالبة.

وكانت نسبة النجاح في امتحانات الثانوية الشرعية في الدورة الأساسية سجلت 38،61 بالمئة، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية الشرعية لهذا العام 5591 طالبا وطالبة.

فيما بلغت نسبة النجاح في الثانوية المهنية النسوية 02ر61 بالمئة حيث تقدم لامتحاناتها 2971 طالبا وطالبة نجح منهم 1813، وفي الثانوية التجارية بلغت نسبة النجاح 76ر50 بالمئة حيث نجح 2168 من أصل 4271 مجموع المتقدمين لامتحاناتها.

وكانت نسبة النجاح للثانوية المهنية النسوية في الدورة الأولى بلغت 37ر55 بالمئة والثانوية التجارية 89ر59 بالمئة والثانوية الصناعية 46ر49 بالمئة، فيما بلغ عدد المسجلين فيها 39398 طلاب.

وكان عدد الطلاب المسجلين في امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والشرعية والثانوية المهنية للدورة الإضافية وصل إلى 225091 طالباً وطالبة، وذلك بفارق عن الدورة الأولى يقارب 114 ألف طالب وطالبة، أي ما نسبته أكثر من 66% من مجموع الطلاب المسجلين بدورة العام الحالي.

من جهته، أوضح وزير التربية الدكتور صالح الراشد أن مديريات التربية اتخذت جميع الوسائل الإدارية والتقانية لنشر النتائج فيها وإيصالها للمدارس مباشرة تخفيفا من العناء الذي قد يعانيه بعض الطلاب أو الأهل للحصول عليها فضلا عن توزيع أقراص مدمجة تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات المعنية.

وأضاف أن النتائج متضمنة أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة أصبحت متاحة أيضا على موقع الوزارة الإلكتروني، إضافة إلى نشرها بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات وللمدارس التي ترتبط مع الشبكة مباشرة.

وكانت امتحانات الدورة الإضافية للشهادة الثانوية انتهت في السابع من الشهر الجاري وسجل فيها نحو ربع مليون طالب وطالبة في كافة المحافظات، فيما جرت امتحانات الدورة الأولى في السادس من حزيران وانتهت في السابع والعشرين للفرع الأدبي والتاسع والعشرين للفرع العلمي.

وتعتبر هذه الدورة فرصة جديدة للطلاب لتحقيق النجاح أو تحسين درجاتهم والاختيار بين نتيجة إحدى الدورتين للتقدم للمفاضلة الجامعية العامة، ومن شأن هذه الدورة أن ترفع نسبة النجاح في الدورة الأولى من العام الحالي.




Bookmark and Share

ردود على "صدور نتائج امتحانات الدورة الإضافية للشهادة الثانوية.. وارتفاع في نسب النجاح"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email