الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

اعتقال رئيس وزراء قطر .. ومطالب من إسرائيل التوسط للكونغرس للتدخل في سورية

بتاريخ 9/18/2011 بواسطة Melhem


اعتقال رئيس وزراء قطر .. ومطالب من إسرائيل التوسط للكونغرس للتدخل في سورية
أثار غياب رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني عن الانظار بعد اجتماع وزراء الخارجية الخليجيين في جدة ضجة وموجة من الشائعات.
وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري قد تغيب يوم الجمعة الماضي عن القاء كلمة ألقاها نيابة عنه الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي خلال افتتاح أعمال الدورة الاعتيادية الـ 35 لمجلس محافظي وحكام المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

وأشارت مصادر دبلوماسية خليجية لميدل ايست اونلاين أن هناك اخبارا تتردد عن ان رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر زارا اسرائيل لطلب مساعدتها للضغط من اجل جعل اللوبي الاسرائيلي في الكونغرس على التدخل الدولي في سوريا.

من جهة ثانية يشير الخبر الايراني الى ان هناك صراعا حادا داخل الاسرة الحاكمة، وان هذا الصراع قد تترتب عليه تطورات كبيرة، تنفي عن هذه الساحة استقرارها، وقد يؤدي الى تغيير كبير في معالم الحكم وأعمدته.

وقالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان الصراع محتدم منذ اسبوعين في قطر، واشارت الى أن امير قطر أمسك بخيوط تحرك يقوم به رئيس وزرائه حمد بن جاسم لاقصائه عن الحكم، وتولية ولي العهد بشكل مؤقت وثم ازاحته لصالح بن جاسم بالتعاون مع عناصر مؤثرة في العائلة الحاكمة وبدعم من دوائر واجهزة اميركية، مبررة ذلك بأمراض يعاني منها أمير قطر.

واضافت الوكالة الايرانية أن عددا من المقربين من رئيس الوزراء وضعوا في السجن، وعددا اخر تحت الاقامة الجبرية، في حين يلتزم حمد بن جاسم منزله، تحت حراسة بادارة اميركية.
ويأتي الخبر الايراني في تطور جديد للعلاقات بين قطر وايران ويدل على ازمة ناشبة بين البلدين بسبب الموقف القطري من الأزمة السورية.



Bookmark and Share

ردود على "اعتقال رئيس وزراء قطر .. ومطالب من إسرائيل التوسط للكونغرس للتدخل في سورية"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email