الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

عمر أوسي: غالبية أكراد سورية مع الحوار الوطني

بتاريخ 9/12/2011 بواسطة Melhem


دمشق، الحوار السوري، 11/7/2011 - قال عمر أوسي رئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين إن أكراد سورية في غالبيتهم مع الحوار الوطني الذي يؤسس ويرسخ لأسس قيام دولة مدنية ديمقراطية حرة وينقل بسورية من الإستاتيكو السابق إلى فضاءات وآفاق رحبة.. إلى مجتمع يسوده العدالة الاجتماعية وحكم القانون.

وأكد أوسي خلال افتتاح أعمال مؤتمر اللقاء التشاوري للحوار الوطني أن الحوار هو المخرج الوحيد لتلافي تداعيات هذه الأزمة التي بدأت بالانحسار.. ونحن على أعتاب الجمهورية السورية الثالثة.. لافتاً إلى أن الجمهورية الأولى كانت بقيام الدولة السورية في العشرينيات من القرن الماضي والجمهورية الثانية كانت جمهورية حافظ الأسد في حركته التصحيحية المجيدة والجمهورية الثالثة التي نحن الآن على أعتابها هي جمهورية بشار الأسد.

وحيا جميع الشهداء الأبرار الذين عمدوا بدمائهم وحدتنا الوطنية.. مدنيين وقوات أمن والجيش السوري البطل مضيفاً.. أن سورية هي جنة الله على الأرض وكانت منذ قبل ميلاد السيد المسيح وحتى الآن ملتقى للحضارات وللشعوب.. سورية أيها الإخوة فيها العربي وفيها الكردي.. فيها المسلم والمسيحي.. فيها الكلداني والآشوري والأرمني وفيها اليزيدي والشركسي وفيها طوائف أخرى كالتركماني وغيرهم.. وفعلا سورية كانت دائماً واحة للعيش المشترك وواحة للسلام.

وأضاف أوسي إن سورية تتعرض اليوم لمؤامرة أنغلوساكسونية صهيونية فرانكوفونية أطلسية شرسة وبمساعدة بعض دول المنطقة مع الأسف عربية وغير عربية، وأكد إن هذه الأمور يجب أن تتضح بشكل واضح لا لبس فيه.. وهذا أحد عوامل الأزمة التي نمر بها منذ أكثر من ثلاثة أشهر.. وهناك العامل الداخلي أيضا وقد تكون نسبة العامل الخارجي أعلى من نسبة العامل الداخلي ولكن الثغرات الداخلية هي التي هيأت للقوى وللدوائر الغربية المعادية التسلل من خلالها.. من خلال الفساد والمحسوبيات وفي بعض الأحيان القمع والإقصاء من الحياة السياسية الوطنية والتهميش وخاصة ضد أبناء الشريحة الكردية السورية منذ خمسين عاماً وحتى الآن.

وقال أوسي.. كما تعلمون فإن كرد سورية هم مكون أساسي وعريق من مكونات النسيج الوطني والاجتماعي والتاريخي لهذا البلد وقد ساهموا في بناء سورية منذ قيام الدولة.



Bookmark and Share

ردود على "عمر أوسي: غالبية أكراد سورية مع الحوار الوطني"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email