الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

عربة النمر الوردي معروضة للبيع في مزاد علني

بتاريخ 9/12/2011 بواسطة Melhem


هل تذكرون النمر الوردي «بينك بانثر» وسيارته الشهيرة «بانثر موبايل» التي ظهرت في أفلام الستينات والسبعينات من القرن الماضي، تلك السيارة الأسطورية معروضة للبيع في مزاد إلكتروني مستمر حتى 14 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، مع توقعات بأن يبلغ ثمنها 114 ألف يورو (160 ألف دولار).

وقد صمم السيارة غاي أوهربرغ - مبتكر السيارات التي ظهرت في أعمال مثل «نايت رايدر»، والسيارة ديلوريان التي ظهرت في «باك تو ذا فيوتشر»، والسيارة «بات موبايل» التي ظهرت في نسخة عام 1966 من فيلم باتمان - هي ونسخة من السيارة العجيبة التي ظهرت في فيلم «تشيتي تشيتي بانغ بانغ». وتجدر الإشارة إلى أن مالك «بانثر موبايل» لم يتغير سوى مرة واحدة منذ إنتاجها عام 1969، عندما باع أوهربرغ السيارة في مزاد عام 2007 وحققت نحو مائة ألف يورو (140 ألف دولار).

وبحسب الشركة المنظمة للمزاد، فإن «بانثر موبايل» قد «تستفيد من بعض التجديدات المناسبة». محرك السيارة لا يعمل في الوقت الحالي غير أنه يعتقد أنه كان يعمل عندما بيعت السيارة عام 2007. ووضحت وكالة الأنباء الألمانية أنه من الصحيح أن طراز السيارة غير مصرح بتسييره في الشوارع، لكن دار المزادات نوهت إلى أنها «فريدة من نوعها».

أما النسخة المرخصة من السيارة «تشيتي تشيتي بانغ بانغ» التي تستقي اسمها من الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه الذي أنتج عام 1968، فمن المتوقع أن يبلغ سعرها 285 ألف يورو على الأقل (400 ألف دولار).



Bookmark and Share

ردود على "عربة النمر الوردي معروضة للبيع في مزاد علني"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email