الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

قطر حاولت مفاوضة إيران على سوريا .. وإيران هددت بالحرب الشاملة

بتاريخ 9/01/2011 بواسطة Melhem


قطر حاولت مفاوضة إيران على سوريا .. وإيران هددت بالحرب الشاملة
كثرت التسريبات الصحفية عما جرى بين أمير قطر والمسؤولين الإيرانيين خلال زيارته الأخيرة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومع أن زيارة أمير قطر لإيران كانت واضحة الملامح، ولكن صورتها الكاملة لم تتضح إلا بعد توضيحات أدلى بها دبلوماسي إيراني رفيع المستوى لقناة الـotv بالإضافة لما أوردته المحطة من معلومات قالت أنها حصلت عليها مؤخراً.

حيث طلب أمير قطر من كبار المسؤولين الإيرانيين مساعدته لتجنيب سوريا "خطر التدخل الأجنبي"، بعدما أصبح هناك قرار دولي لا رجوع عنه في هذا الشأن، معلناً أنه "قادر على المساعدة" لمنع حصول ذلك من خلال تسوية تاريخية تحصل على مستوى سوريا والمنطقة "على حد تعبيره".

ونقلت قناة الـotv عن مصدر دبلوماسي إيران رفيع المستوى أن جواب بلاده كان بأن إيران ترى في سوريا رأس حربة الأمة العربية والإسلامية في مواجهة "إسرائيل"، وأن التعرض لسوريا من قبل قوات أجنبية سيفرض على كل مسلم أن يقف إلى جانبها، وهذا ما ستفعله إيران.

وأضافت المعلومات أن قطر طلبت تهدئة الوضع في أفغانستان، والمحت إلى أن إيران تقف وراء عملية إيلات، فجاء الجواب على لسان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال "قاسم سليمان"، والذي كان أحد أعضاء الوفد الرسمي الإيراني: "إذا أرادوها حرباً فلن تكون محصورة لا بفلسطين ولا بغزة ولا بسوريا، بل ستطال كل المنطقة".

ولفتت هذه المصادر إلى ما أعلنه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في مهرجان مارون الراس، بأن أي تطور سلبي أو سيء في سوريا سيطال المنطقة كلها، وأيَّ تطور إيجابي، سيصب في مصلحة المنطقة كلها ايضاً.




Bookmark and Share

ردود على "قطر حاولت مفاوضة إيران على سوريا .. وإيران هددت بالحرب الشاملة"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email