أنت حر ما لم تضر اليهود يشكلون 40 في المائة في قائمة اغني اغنياء امريكا | ِAlmelhem

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

00

آخر الأخبار

اليهود يشكلون 40 في المائة في قائمة اغني اغنياء امريكا

بتاريخ 7:34 م بواسطة ADMIN


حصل عدد من اليهود الامريكيين على20 مركزا على قائمة ال50 شخصية الاغنى في امريكا او حوالي 40 في المائة. كما حصل اثرياء يهود على 139 مركزا على قائمة اغني 400 شخصية في امريكا، او اكثر من الثلث، من بينهم عدد كبير من داعمي إسرائيل واحتلال الاراضي العربية.
وكانت الوكالة التليغرافية اليهودية، التي مقرها نيويورك، قد قامت بعمل جرد للاعضاء اليهود على قائمة فوربس لاغنى الافراد في امريكا حيث وجدت ان منهم 139 يهودي على الاقل. وجاء من بين قائمة اغني 50 في امريكا 20 يهوديا. وقدرت الوكالة في تقريرها الذي كتبه جيكوب بيركمان ان اجمالي الثروة الشخصية الفردية لهؤلاء الإشخاص بلغت 211.8 بليون دولار.
وفق مراجعة تالية قامت بها وكالة أنباء امريكا إن إرابيك للقائمة، فقد هيمنت مجالات التكنولوجيا والبرمجيات والكمبيوتر ثم مجال البنوك وتشغيل الاموال في وول ستريت ومجال العقارات على اهم مصادر هذه الثروة لليهود الامريكيين.
هذا وقد تصدر قائمة اليهود الاثرياء في أمريكا لورانس اليسون من شركة اوراكل للبرمجيات بثروة تقدر ب27 بليون دولار محتلا بذلك المركز الثالث بالنسبة لاغنياء امريكا.
ثم في المركز الثاني في قائمة اغنى اليهود والثامن في القائمة الامريكية، جاء مايكل بلومبرج عمدة مدينة نيويورك ومالك وكالة بلومبرج للاخبار والبانات المالية.
وجاء في القائمة كذلك سيرجي برين ولاري بيج ملاك شركة جوجل بتروج اجمالية 30.5 بليون دولار.
فيما احتل المركز الخامس مايكل ديل من شركة ديل للكمبيوتر. وفي السابع جورج سورس رجل المضارابات المالية الشهير ومالك شركة وتشستر للمضارابات.
ومن اليهود ايضا الذين يدعمون الاحتلال والمستوطنات الذين جاءوا على القائمة، الناشط شيلدون اليسون مالك عدد من كازينوهات اقمار ومحال الترفيه في امريكا في مدينة لاس فيجاس الشهيرة والمعروف بتمويله للمستوطنات ولبرامج الدعاية ضد العرب والمسلمين في أمريكا.
وجاء على القائمة كذلك ليونارد لاودر ورونالد لاودر من شركة ايست لاودر الشهيرة للعطور التي تحقق مبيعات ضخمة في منطقة الخليج العربي. ومن منتجات الشركة عطور مثل اراميس وتومي هيل فيجر الرائج بين الشباب العرب باسم "تومي".
وفي القائمة ايضا رالف لورين للازياء والموضة والذي مقره نيويورك بثروة تقدر ب 4.2 بليون دولار والذي ينتج ازياء باسمه او تحت اسم "بولو".
وجاء في القائمة التي اوردتها الوكالة التليغرافية اليهودية كل من ستيفن ورايلي بيكتل من شركة بكتل الامريكية للهندسة والانشاءات، والتي كانت قد فازت اول الامر بعقد البرنامج النووي المصري قبل ان ينتقل الى شركة استرالية منافسة. هذا وتعمل شركة بيكتل في كثير من الدول العربية خصوصا منطقة الخليج العربي في مجال المقاولات.
وجاء في الترتيب 41 في قائمة اغنى اثرياء اليهود المخرج والمنتج السينمائي الشهير ستيفن سبيلبيرج بثروة تقدر ب 3 بليون دولار فقط.
اما حاييم سابان اليهودي المصري الاصل والإسرائيلي الجنسية والذي يمتلك شركة انتاج يفرلي هيلز تليفيجن فجاء في المركز 46 ضمن اثرياء اليهود والمركز 113 ضمن اغنياء امريكا.
ويعتبر سابان نفسه من اكبر مناصري إسرائيل في امريكا. ومن برامجه الشهيرة المعروفة في المنطقة العربية مسلسل باور رنجرز للأطفال. كما يمول سابان مركز سابان لدراسات الشرق الاوسط في معهد بروكجنز بواشنطن.
ومنهم كذلك مارك زكربيرج مؤسس موقع فيس بوك الرائج بين الشباب العرب بثروة فردية تقدر ب2 بليون دولار.
هذا ويمكن مطالعة القائمة كاملة على الرابط التالي: http://www.forbes.com/lists/2009/54/rich-list-09_The-400-Richest-Americans_Rank.html
*عماد مكي هو رئيس تحرير وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك




Bookmark and Share

ردود على "اليهود يشكلون 40 في المائة في قائمة اغني اغنياء امريكا"

أترك تعليقا

الرجاء ترك رسالتك وفق معاييرك التربوية

Random Posts