أنت حر ما لم تضر جسيمات غامضة تؤكد فرضية نشأة الكون وتطوره | ِAlmelhem

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

00

آخر الأخبار

جسيمات غامضة تؤكد فرضية نشأة الكون وتطوره

بتاريخ 12:20 م بواسطة ADMIN


أعلن علماء الفيزياء في المنظمة الأوروبية للابحاث النووية سيرن أمس انهم توصلوا إلى أدلة تبرهن على وجود جسيمات تمثل الحلقة المفقودة في فرضيات نشأة الكون وتطوره.

ونقلت رويترز عن فابيولا جيانوتي الباحثة المكلفة بتجارب تجري في مصادم الهدرونات الكبير قرب جنيف خلال ندوة لمناقشة هذا التطور العلمي قولها.. انه تم رصد اشارات خلال ابحاث تضمنت كما من الطاقة يبلغ نحو 126 غيغا الكترون فولت وهو وحدة لقياس الطاقة وتعادل كمية طاقة الحركة التي يكتسبها الكترون وحيد حر الحركة عند تسريعه بواسطة جهد كهربائي ساكن قيمته واحد فولت في الفراغ.

وأضافت جيانوتي.. اننا على مقربة من جسيمات تسمى بوزون هيغز الأولية حيث يحتاج الأمر إلى مزيد من الدراسة وتوفير كم أكبر من البيانات موضحة انه من السابق لاوانه اعلان نتائج نهائية.

ويركز العلماء في تجاربهم المستفيضة في مصادم الهدرونات الكبير مجمع ضخم من المغناطيسات الحلقية والأجهزة الإلكترونية المعقدة للتعرف على كيفية نشوء المادة وما اذا كان هناك وجود بالفعل لبوزون هيغز جسيم افتراضي قال عنه عالم الفيزياء الاسكتلندي بيتر هيغز قبل ثلاثة عقود من الزمن انه يساعد على التحام المكونات الأولية للمادة ويعطيها تماسكها وكتلتها.

وكانت محاولات العلماء اخفقت جميعها منذ عام 1980 في فك شيفرة جسيم بوزون الذي يعتقد انه اسهم في تكون النجوم والكواكب والمجرات من مخلفات المواد المنشطرة من الانفجارات ومن ثم نشأة الحياة على كوكب الأرض وربما في عوالم اخرى مجهولة.


Bookmark and Share

ردود على "جسيمات غامضة تؤكد فرضية نشأة الكون وتطوره"

أترك تعليقا

الرجاء ترك رسالتك وفق معاييرك التربوية

Random Posts