الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

التزوير الاعلامي : الجزيرة والسي ان ان كغيرهم من وسائل النيل من الشعب السوري

بتاريخ 3/02/2012 بواسطة Melhem


الإعلامي رفيق لطف اطلق قنبلة إعلامية من العيار الثقيل عندما قدم مجموعة من الوثائق المصورة وهي عبارة عن تسجيلات فيديو لفبركات إعلامية تقوم بها قنوات الجزيرة و العربية و CNNو غيرها من قنوات التضليل، فقد أذاع عبر شاشة الدنيا شروحات مفصلة حول كيفية القيام بهذه العملية و فيما يلي عرض لبعض هذه لأفلام.

الفيلم: قصة تفجير مصفاة حمص

لاحظنا في هذا الفيديو أن المصور جاء ليعدل توجه الكاميرا، وعند بداية صعود الدخان الأسود شاهدنا أن الدخان بدأ يتصاعد قبل سماع صوت انفجار، وبعدها تبدأ عملية القصف الوهمي ليوهموا الناس بأن الدخان ناجم عن عملية القصف. والجدير بالذكر أنه في كل الفيديوهات المستخدمة كان يتم تحريك الكاميرا أثناء عملية التصوير ليظهروا أن التصوير يتم من موبايل.



الفيلم: قصة داني الصهيوني مراسل CNN

حيث أظهر الفيديو أن المراسل كان مرتاحاً أثناء انتظاره مكالمة القناة وبدأ يعطي الأوامر بالضرب وإطلاق النار وعندما بدأ الحديث مع القناة بدأ وكأنه يعيش تحت القصف و في خطر، ومن ناحية أخرى أظهر الفيديو الكيفية التي تم فيها التصوير وكيفية عرضها على القناة.


الفيلم: قصة مراسل الجزيرة خالد أبو صالح بابا عمر

بدأ حديثه مع القناة على أن هنالك قذائف تتساقط بالشوارع على الرغم أنه عندما بدأ الحديث لم يكن هناك أي أصوات للقذائف وعندما أعطى أشارة البدء بدأ مساعده بإطلاق القذائف، و يظهر الفيديو بأنه كان أناس تنتظر منه إشارة ليطلقوا القذائف ليظهر بأن المكالمة تتم تحت القصف، ويظهر الفيديو أيضاً الإشارات المستخدمة لبدء إطلاق القذائف.


الفيلم: كواليس الجزيرة و فضح ما جرى مع الطفلة نغم

هذا الفيديو يظهر كيفية تلقين الطفلة لما ينبغي عليها أن تقوله أمام الكاميرا وتلقين الطبيب لما ينبغي أن يقوله عن حالة الطفلة وبقية الأشخاص الموجودين في المنزل ومحاولة إهام الناس بأن المشافي قد امتلأت بالمصابين ولم يبق سوى المنازل والإسعاف.

ملاحظة : قمنا برفع التسجيلات اكثر من مرة حيث قامت ادارة موقع اليوتيوب بحزف المقاطع اكثر من مرة



Bookmark and Share

ردود على "التزوير الاعلامي : الجزيرة والسي ان ان كغيرهم من وسائل النيل من الشعب السوري"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email