الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

آل ثاني ينوبون عن إسرائيل في تخريب الانتخابات المصرية..!

بتاريخ 4/14/2012 بواسطة Melhem


آل ثاني ينوبون عن إسرائيل في تخريب الانتخابات المصرية..!
رجّحت تحليلات سياسية وأمنية أن قطر وبالتنسيق مع إسرائيل تلعب اليوم دوراً قذراً تآمرياً ضد مصر وشعبها، يستهدف ضرب الاستقرار في الساحة المصرية، وشلّ وإشغال وضرب جيش مصر وأجهزتها الأمنية، وهي تستخدم كل الوسائل لتحقيق هذا الهدف الخبيث بالتعاون مع جهات داخل مصر تموّل مالياً من الدوحة.

وأكدت مصادر مصرية مطلعة أن هناك مجموعات تخريبية داخل مصر تعمل لصالح المخطط القطري لإشعال الفتنة والقيام بأعمال لضرب الاستقرار في مصر، حيث تخشى قطر دور مصر ومكانة مصر. وكشفت هذه المصادر عن أن قطر استقدمت خبراء غربيين وعرب لوضع خطط للتدخل في الانتخابات الرئاسية المصرية ورصدت لذلك ميزانيات ضخمة دعماً لمرشح موال لقطر ومؤيد لبرامجها وخططها في المنطقة، وأنه في حال فشل المرشح الممول قطرياً، فإن الدوحة ستعمد إلى إثارة الفوضى في الساحة المصرية وجر الجيش إلى معارك داخلية. وأشارت هذه المصادر إلى أن الدوحة تخطط لنقل مقر الجامعة العربية إلى الدوحة تحت ذريعة عدم الاستقرار في مصر، وأن تتحول الدوحة إلى قبلة للعرب.

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن المصرية اعتقلت مؤخراً عدداً من المخربين الذين أرسلتهم قطر ومشايخ آل ثاني إلى مصر لإحداث الفوضى والتخريب.

من جهة أخرى كشفت مصادر إسرائيلية عن اجتماعات مكثفة لطواقم إسرائيلية قطرية متعددة في وزارة الخارجية ومكتب رئيس الحكومة والمؤسسات الأمنية لدراسة مواقف الحركات الإسلامية في المنطقة في ضوء الإشارات القادمة منها، حول استعدادها لفتح صفحة جديدة من المواقف تجاه إسرائيل والصراع في المنطقة. وقالت هذه المصادر: إن هذا التوجه الإسرائيلي القطري يأتي بعد فتح العديد من قنوات الحوار والاتصال السري مع الحركات الإسلامية، والاتصالات واللقاءات المكثفة وعلى أعلى المستويات بين قيادات هذه الحركات والدوائر الأمريكية المختلفة، وتطلع واشنطن وتل أبيب والدوحة لمساعدة الحركات المذكورة في تولي الحكم في العديد من الدول العربية، والدفع بها إلى تغيير مواقفها من إسرائيل، والاعتماد عليها مستقبلاً في التصدي لما سمّته المصادر بالحركات والمجموعات الإسلامية المتطرفة!!.



Bookmark and Share

ردود على "آل ثاني ينوبون عن إسرائيل في تخريب الانتخابات المصرية..!"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email