الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

اسوأ ما قد ترتكبه النساء في اللقاء الأول

بتاريخ 2/27/2013 بواسطة Melhem


بالنسبة إلى الرجل الأعزب يمكن أن يكون أول موعد مثير وساحر أو رومانسي ولكن في بعض الحالات يكون مزعجاً ومملّاً. إليك 10 أخطاء إياك أن تقعي فيها في اللقاء الأول


1. مقارنة الشاب الذي تواعدينه بصديقك القديم : "هو لا يحب هذا النوع من اللحوم" أو "كان يفكر بهذه الطريقة"... رائع! ولكن يجب أن تعلم الفتاة بأن الشاب يلتقي بها ليتعرّف عليها هي وليس على صديقها القديم. وذلك يمكن أن يكوّن أفكاراً غريبة عنها لدى الشاب.


2- طرح الأسئلة عن عمل الشاب أو فتح المواضيع المالية: قد تشعرين بالفضول لمعرفة أحوال الشاب المالية، ولكن ننصحك بأن توفري هذه الأسئلة إلى وقت لاحق، ربما بعد أن ترتبطا رسمياً. 


3- اختيار مطعم مكلف يمكنك أن تختاري الأماكن المكلفة يوم عيد ميلادك، ولكن إيّاك فعل ذلك في اللقاء الأول. فالنزهة معاً في هذه الحال أفضل من ارتكاب خطأ وإحراج الشاب وتكليفه بدفع فاتورة قد تكون باهظة بالنسبة إليه.


4- التصرّف وكأنكما على علاقة قبل أن تتعرّفا حتى إلى بعضكما: الشاب مثل الفتاة يتشوّق دائماً لموعده ولكن عندما تتسرعين وتتصرفين وكأنكما تعرفان بعضكما منذ زمن ستخيفينه وسيتقلقه تصرفاتك. تعوّدي دائماً أن تستعملي عنصر التشويق وأن تتمهّلي في قرارتك وتصرّفاتك.

 5- الشكوى من صعوبة إيجاد شخص يستحقك هذه الأيام عندما تتحدّث الفتاة عن صعوبة إيجاد شخص جيد سيفكّر الشاب حتماً ويتساءل: " ما هي مشكلة هذه الفتاة حتى يرفض الجميع مواعدتها؟" كما أن الرجل لن يشعر بأنه مميّز إذا توضّح له من خلال كلام الفتاة أنه مجرّد رقم على لائحة الشباب لديها.

 6- جعل الموعد الأول جلسة علاج في علاقات الحب الطويلة ترى الفتاة في حبيبها الشخص الذي يمكن أن تشكو له تعبها والسند لها في حالاتها الصعبة. ولكن في الموعد الأول يجب ألا تتكلم عن مشاكلها أمامه أو حتى عن أي أمر محزن، لأنه سيفكر طبعاً بأنها دائمة المشاكل والحزن. وعنوان اللقاء الأول يجب أن يكون " الفرح والتسلية".

 7- المزاح مع رجال آخرين خلال اللقاء الأول كما ذكرنا سابقاً يجب أن يكون عنوان اللقاء الأول : الفرح والتسلية" ولكن ذلك لا يعني الإفراط في التسلية.

 8- التردد وعدم القدرة على اتخاذ قرار إياك التردّد وعدم القدرة على اتخاذ قرار عندما يسألك الشاب في اللقاء الأول عن رأيك بأمر ما. بل تكلّمي أمامه وبكل ثقة واحترام عمّا تفكرين، فهو يحب أن يعرف رأيك وطريقة تفكيرك. 

 9- التعامل كأمه في اللقاء الأول إيّاك أن توجهي له الملاحظات مثل أمّه مثل: " يجب أن تقصّ شعرك"... اتركي هذه الملاحظات للسنة الأولى من علاقتكما.


Bookmark and Share

ردود على "اسوأ ما قد ترتكبه النساء في اللقاء الأول"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email