الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

أغرب 10 أسرار يخفيها الطيارين عن المسافرين!

بتاريخ 9/26/2015 بواسطة Melhem

بحسب مجلة "Reader's Digest" التي قامت بإجراء مقابلات مع 17 طياراً وناقشت معهم عدة مواضيع كالسلامة والهبوط الغير السلس والضغط النفسي وتأخير الرحلات.
لكن بعض اعترافات الطيارين لايمكن تصديقها..وهذه أغرب 10 أسرار يخفيها الطيارين عن المسافرين|


#1 الهبوط السلس: يعتبر الهبوط السلس من الإشارات التي تدل على مدى مهارة وخبرة كابتن الطائرة.

#2 الطيران بأقل كمية وقود ممكنة: بحسب تصريحات بعض الطيارين بأن شركات الطيران دائماً تجبرهم على تزويد الطائرة بكمية وقود قليلة لتخفيف وزن الطائرة وبالتالي استهلاك للوقود أقل خلال الرحلة، ولكن اذا ما واجهت الطائرة عاصفة رعدية أو أي تأخير، فيجد قائد الطائرة أن طائرته نفذت من الوقود وهكذا يضطر الى الهبوط في أقرب مدينة.

#3 الأمن والسلامة: أغلب المسافرين يفضلون السفر مع شركات طيران بسجلات ممتازة بالسلامة والأمان، لكن للأسف أن أكثر من نصف هذه الرحلات تقودها شركات نقل محلية وهذه الشركات المحلية لا تحكمها معايير السلامة كالشركات الكبرى ولا يتمتع طياروها بنفس القدر من الخبرة والمهارة.

#4 مواعيد الوصول: تلجأ شركات الطيران الى زيادة المدة المعلنة للرحلات، فاذا كانت الوجهة تستغرق ساعة و 45 دقيقة، تقول الشركة أن الرحلة تستغرق ساعتين.

#5 اضاءة اشارة ربط الأحزمة: عند إضاءة إشارة ربط الحزام فيجب على الجميع الجلوس في مقاعدهم، وذلك بسبب الاضطرابات الجوية أو المطبات الهوائية، ولكن ما يجهله الكثيرون هو أن الطيار يضيء هذه الإشارة عند ذهابه إلى دورة المياه أيضاً، وفي هذه الحالة يقوم كبير المضيفين بحراسة قمرة الطائرة حتى يعود الطيار إليها.

#6 السبب الحقيقي وراء تأخر مواعيد الاقلاع: في أغلب  الأحيان ترفض شركات الطيران منح الوقت الكافي للطيارين لتناول وجبات طعامهم، لذلك في أغلب الأحيان يختلق الطيارون أعذار تقنية لتأخير الاقلاع، ليتمكنوا من استكمال وجباتهم.

#7 الهبوط على سطح الماء: لا يوجد شيء اسمه الهبوط على سطح الماء، انما في الواقع هو تحطم في المحيط.

#8 علامة اختطاف الطائرة: في تعرض الطائرة للإختطاف يقوم كابتن الطائرة برفع رفارف الجناح الى الأعلى عند الهبوط وتوقف الطائرة، ليشير الى موظفي المطار أن هناك عملية اختطاف تجري على متن الطائرة. 
#9 النوم أثناء الطيران: يعمل معظم الطيارون لأكثر من 16 ساعة متواصلة، لهذا يلجؤوا إلى النوم لعشر دقائق أو أكثر أثناء رحلة الطيران.

#10 وجبات الطعام: يتم تقديم لكابتن الطائرة ولمساعده طعام مختلف لتجنب التسمم في حال تناول طعام فاسد، ولكن ما يجهله هو أن الطيارين لا يبالون بتلك التعليمات ويتناولون ما يشائون في الوقت الذي يشائون

ردود على "أغرب 10 أسرار يخفيها الطيارين عن المسافرين!"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email