أنت حر ما لم تضر وهل أروع من استحضار كلمات عاشق الشام نزار | ِAlmelhem

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

00

آخر الأخبار

وهل أروع من استحضار كلمات عاشق الشام نزار

بتاريخ 2:18 ص بواسطة Y.MELHEM

آه يا شام كيف أشرح ما بي …
وأنا فيك دائما مسكون
سامحيني إن لم أكاشفك بالعشق …
فأحلى ما في الهوى التضمين
نحن أسرى معا وفي قفص الحب …
يعاني السجان والمسجون
يا دمشق التي تقمصت فيها …
هل أنا السرو أم أنا الشربين
أم أنا الفل قي أباريق أمي …
أم أنا العشب والسحاب الهتون
أم أنا القطة الأثيرة في الدار …
تلبي إذا دعاها الحنين
يا دمشق التي تفشى شذاها …
تحت جلدي كأنه الزيزفون
سامحيني إذا اضطربت فإني …
لا مقفى حبي ولا موزون
وازرعيني تحت الضفائر مشطا …
فأريك الغرام كيف يكون
قادم من مدائن الريح وحدي …
فاحتضني كالطفل يا قاسيون
احتضني ولا تناقش جنوني …
ذروة العقل يا حبيبي الجنون
احتضني خمسين ألفا وألفا …
فمع الضم لا يجوز السكون
أهي مجنونة بشوقي إليها …
هذه الشام أم أنا المجنون
حامل حبها ثلاثين قرنا …
فوق ظهري وما هناك معين
إن تخلت كل المقادير عني …
فبعيون حبيبتي أستعين
جاء تشرين يادمشق …
أحسن الوقت للهوى تشرين
لم أعانقك من زمان طويل …
لم أحدثك والحديث شجون
لا تقولي : نسيت لم أنس شيئا …
كيف تنسى أهدابهن الجفون
شام يا شام يا أميرة حبي …
كيف ينسى غرامه المجنون
أوقدي النار فالحديث طويل …
وطويل لمن نحب الحنين
جاء تشرين إن وجهك أحلى …
بكثير حين يهل تشرين
كيف صارت سنابل القمح أعلى …
كيف صارت عيناك بيت السنونو
إن دمشق تشبه عينيك …
فماء يجري ولوز وتين
كل سهل فيها حديقة ورد …
وربيع ولؤلؤ مكنون
يا دمشق البسي دموعي سوارا …
وتمني فكل شيء يهون
وضعي طرحة العروس لأجلي …
إن مهر الشآم ثمين
رضي الله والرسول عن الشام …
فنصر آت وفتح مبين
كتب الله أن تكوني دمشقا …
بك يبدأ وينتهي التكوين
لا خيار أن يصبح البحر بحرا …
أو يختار صوته الحسون
علمينا فقه العروبة يا شام …
فأنت البيان والتبيين
إركبي الشمس يا دمشق حصانا …
ولك الله حافظ و أمين

ردود على "وهل أروع من استحضار كلمات عاشق الشام نزار"

أترك تعليقا

الرجاء ترك رسالتك وفق معاييرك التربوية

Random Posts