أنت حر ما لم تضر بلومبيرغ: قطر تتفوق بجدارة على اقتصاد دول الحصار في 2018 | ِAlmelhem

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

00

آخر الأخبار

بلومبيرغ: قطر تتفوق بجدارة على اقتصاد دول الحصار في 2018

بتاريخ 4:37 ص بواسطة ADMIN

قالت وكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية الأمريكية، إن أداء الأسواق المالية القطرية في عام 2018، تفوق على سائر الأسواق الخليجية الأخرى، لتتجاوز بذلك تداعيات الحصار المستمر منذ يونيو 2017.

ووفق مسح للوكالة، كان سوق المال القطري هو الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية، التي بلغت قيمتها 2.4 مليار دولار. وفي حين حلت السعودية ثانياً (794 مليون دولار)، كان سوق دبي الإماراتي هو الأسوأ أداءً، حيث خسر نحو 245 مليون دولار.

وحققت قطر متوسط نمو اقتصادي سنوي مركّب (النمو السنوي للاستثمار على مدى فترة محددة تزيد على سنة)، يبلغ مستوى 10.5%، ونمت احتياطات البنوك بنسبة 5% خلال العام الجاري.

كما حقق الاقتصاد القطري نمواً في عام 2018 بنسبة 2.8%، متجاوزاً بذلك توقعات صندوق النقد الدولي، الذي قال في تقرير حديث إن اقتصاد قطر سينمو بنسبة 2.4% في 2018.

وبحسب "بلومبيرغ"، فإن هذا النمو يعد انتصاراً لقطر على الحصار الذي فرضته عليها، منذ يونيو 2017، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، خاصة أننا على أعتاب 2019 ولا توجد أية دلائل على إمكانية تحقيق مصالحة.

في هذه الأثناء، تعرضت السعودية، رأس الحربة في الحصار، لسلسلة انتكاسات اقتصادية، بسبب سياستها الخاطئة في الشرق الأوسط، ما فرض ضغوطاً على أصولها المالية، بحسب الوكالة.

ردود على "بلومبيرغ: قطر تتفوق بجدارة على اقتصاد دول الحصار في 2018"

أترك تعليقا

الرجاء ترك رسالتك وفق معاييرك التربوية

Random Posts

....