أنت حر ما لم تضر تصريح روسي رسمي يكشف تخلي ترامب عن "بن سلمان" | ِAlmelhem

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

00

آخر الأخبار

تصريح روسي رسمي يكشف تخلي ترامب عن "بن سلمان"

بتاريخ 12:45 م بواسطة ADMIN


روسيا تحذر أمريكا.. محمد بن سلمان هو الملك القادم

في خطوة تشير إلى شكوك في الموقف الأمريكي، حذرت روسيا الولاياتِ المتحدةَ الأمريكية من ممارسة أي ضغوط على ترتيب الخلافة الملكية في المملكة العربية السعودية، معربة عن دعمها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وقال مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، في مقابلة مع وكالة "بلومبيرغ" نُشرت اليوم الخميس: "إن الأمير محمد له كل الحق في وراثة العرش عندما يموت الملك سلمان، البالغ من العمر 82 عاماً".

وأضاف: "بالطبع، نحن ضد التدخل، وعلى الشعب والقيادة في السعودية أن يقرروا مثل هذه المسائل بأنفسهم. لقد اتخذ الملك قراراً، ولا يمكنني حتى أن أتخيل على أي أساس سيتدخل شخص بأمريكا في مثل هذه القضية ويفكر فيمن ينبغي أن يحكم المملكة العربية السعودية، الآن أو بالمستقبل. هذه مسألة سعودية".

ورداً على سؤال عما إذا كان الأمير محمد يملك الحق في أن يخلف والده، قال بوغدانوف: "بالطبع، هذا أمر مقرر من الجميع، وواضح تماماً. نحن على اتصال مع السعوديين، وليس لدينا أي مخاوف حيال هذا الأمر".    

ومنذ اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في أكتوبر الماضي، تعالت الأصوات بالولايات المتحدة، على مختلف الصعد السياسية، مطالبةً بإقالة محمد بن سلمان من منصبه، كما حمّله الكونغرس المسؤولية عن الجريمة، وهو ما أوقع الرئيس دونالد ترامب في حرج، دفعه للتراجع عن دفاعه المستميت عن بن سلمان.

لكن روسيا اتخذت موقفاً مدافعاً بشدة عن ولي العهد السعودي، كما أبدى أكثر من مسؤول روسي استعداده لتزويد الرياض بالسلاح، في حال قررت واشنطن وقف صادراتها من الأسلحة إلى المملكة السعودية.

وفي الشهر الماضي، بقمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، استقبل بوتين والأمير محمد أحدهما الآخر بابتسامة عريضة، ومصافحة حظيت باهتمام إعلامي عالمي.

ردود على "تصريح روسي رسمي يكشف تخلي ترامب عن "بن سلمان""

أترك تعليقا

الرجاء ترك رسالتك وفق معاييرك التربوية

Random Posts

....