الملحم : مدونة سورية تواكب احدث الأخبار على الساحة السورية والعربية

10 فوائد لممارستك الجنس

بتاريخ 3/06/2012 بواسطة yousef

بالرغم من احتمال إصابتك بسكتة قلبية أثناء الممارسة
10 فوائد لممارستك الـSEX
ستجادلني، وتؤكد لي بأنهن أكثر من عشرة فوائد، ربما، ولكن الفوائد التي أقصدها في هذا التقرير هي الفوائد الطبية التي تؤكد أن لممارسة الجنس أثر طيب على صحتك، وأن الجنس ليس وسيلة للإنجاب ولا للمتعة فقط بل هو وسيلة علاجية تساعد على جعلك أفضل من الناحية البدنية والنفسية، فاقرأ معي هذه الفوائد الصحية العشر لممارسة الجنس:
1ـ بالرغم من أنه من الممكن أن يصاب المرء بسكتة قلبية أثناء ممارسته للجنس إلا أن دراسة علمية أجريت مؤخراً أكدت أن الذين يمارسون الجنس مرتين أسبوعياً تقل احتمالات إصابتهم بنوبات قلبية قاتلة بنسبة تصل إلى 50 %.
2- يؤكد العلماء أن ممارسة الجنس بانتظام تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وكلما زادت مرات قذف الرجل كلما قلت احتمالات إصابته بسرطان البروستاتا، لذلك ينصح العلماء الرجال بأن يمارسوا الجنس بانتظام خاصة في العشرينات ليتجنبوا الإصابة بهذا المرض.
3- تساعد ممارسة الجنس على حرق السعرات الحرارية ولذلك فإن ممارسة الجنس بانتظام تساعد على تقليل وزن الجسم، كما أنها تقوي العمود الفقري وتزيد من مرونة الجسم، وتشد عضلات البطن.
4- تعمل ممارسة الجنس على إفراز هرمونات الأوكسيتوسين والإندروفين، وهي هرمونات تلعب دوراً كبيراً في تحسين المزاج وتخفيف القلق والاكتئاب، وتجعلك تشعر أنك في حالة طيبة، كما أنها تعمل على زيادة شعور المودة والتراحم بينك وبين زوجتك.
5- تحسّن ممارسة الجنس من النظام المناعي في الجسم، وأشارت دراسة حديثة قامت بها جامعة ويلكس الأمريكية إلى أن الذين يمارسون الجنس مرة أو مرتين أسبوعياً تنخفض احتمالات إصابتهم بالبرد والإنفلونزا بسبب زيادة إفراز الإيميونوجلوبين (أ)، وهو جسم منشط للجهاز المناعي، كما أن ممارسة الجنس تزيد من هرمون DHEA وهو هرمون يحفز المناعة ويمنع الاكتئاب ويصلح الأنسجة ويحافظ على نضارة البشرة، ويقول العلماء إنه يلعب دوراً في إطالة العمر.
6- بعد ممارسة الجنس تشعر بالتعب والرغبة في النوم وهذا ليس بسبب المجهود الذي قمت به فحسب ولكن بسبب إفراز هرمون الأوكسيتوسين أيضا والذي يسبب الاسترخاء مما يجعل النوم أسهل وأعمق.
7- تساعد ممارسة الجنس على تقوية عضلات جسمك بشكل عام وعلى تقوية عضلات الحوض خاصة، مما يدعم عمل الأمعاء والمثانة والرحم، كما أنه يؤدي إلى تقوية عضلات كيجل التي تساعد على حدوث هزات جماع أكثر كثافة وعمقاً.
8- استغراقك في العلاقة الجنسية يساعدك على نسيان العيوب التي تضايقك في جسدك، فالكثير منا ينظر في المرآة فيجد عيوباً ما في جسده، إن ممارسة الجنس تساعدك على نسيان هذه العيوب، كما تساعد رغبة الشريك الجنسية فيك على شعورك بالثقة وبأنك تمتلك جسداً جميلا بالرغم من وجود بعض العيوب.
9- تساعد ممارسة الجنس على تقليل الشعور بالألم، فحينما تمارس الجنس يقل إحساسك بالصداع وآلام المفاصل، ويعمل الأندروفين الذي يتم إفرازه أثناء العملية الجنسية كمسكن للكثير من الآلام البدنية والنفسية.
10- تساعد ممارسة الجنس المنتظمة المرأة في الحفاظ على شبابها، فهي ترفع من هرمون الإستروجين الذي يجعل البشرة أكثر نضارة ولمعاناً، ويحافظ على جمال الشعر، كما يساعد البروستاجلاندين الموجود في السائل المنوي على تأخير الشيخوخة ومنع النجاعيد.



Bookmark and Share

ردود على "10 فوائد لممارستك الجنس"

أترك تعليقا

تـــابعنا عـــــــلى

-- Yousef Melhem | 

سجل اعجابك بالمدونة

Almelhem

.

Almelhem

....
-----------
0 Subscribe to ِAlmelhem by Email