أنت حر ما لم تضر مانحون افارقة يعدون باكثر من 350 مليون دولار لضحايا الجفاف | ِAlmelhem

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

00

آخر الأخبار

مانحون افارقة يعدون باكثر من 350 مليون دولار لضحايا الجفاف

بتاريخ 12:38 م بواسطة ADMIN


وعد مؤتمر للمانحين الافارقة الخميس في اديس ابابا بتقديم اكثر من 350 مليون دولار الى ضحايا الجفاف في شرق القارة السوداء، وفق ما اعلن الاتحاد الافريقي.ووعد البنك الافريقي للتنمية بمساعدةقيمتها 300 مليون دولار على مدى اعوام عدة، فيما تعهدت الدول الافريقية ومانحون اخرون باكثر من 50 مليون دولار، وفق ما اعلن جان بينغ رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي في ختام المؤتمر.

وكان بينغ اعلن مساعدة بقيمة 356 مليون دولار قبل ان يدلي للصحافيين برقم نهائي هو 351,7 مليون دولار (245 مليون يورو)، تضاف اليها مساعدة بقيمة 28 مليون دولار.

واعتبر رئيس غينيا الاستوائية تيودورو اوبيانغ نيغما الذي يتولى رئاسة الاتحاد الافريقي في مؤتمر صحافي "انها المرة الاولى تظهر فيها افريقيا تضامنها من اجل قضية افريقية".

وكان الرئيس الغاني السابق جيري رولينغز الذي عين ممثلا اعلى للاتحاد الافريقي في الصومال اعلن في مستهل المناقشات ان المؤتمر يهدف الى "الاعراب عن رغبة افريقيا في تحمل مسؤولية مشكلاتها".

ويحتاج 3,7 ملايين شخص الى مساعدة غذائية في الصومال اي نصف عدد السكان فيما يطال الجفاف 12,4 ملايين شخص في شرق افريقيا بحسب الامم المتحدة. كما يعاني 450 الف طفل صومالي من سوء التغذية بعضهم حالتهم شديدة الخطورة.


Bookmark and Share

ردود على "مانحون افارقة يعدون باكثر من 350 مليون دولار لضحايا الجفاف"

أترك تعليقا

الرجاء ترك رسالتك وفق معاييرك التربوية

Random Posts