أنت حر ما لم تضر في مكالمة صادمة.. هذا ما دار بين ترامب وأردوغان حول سوريا | ِAlmelhem

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

00

آخر الأخبار

في مكالمة صادمة.. هذا ما دار بين ترامب وأردوغان حول سوريا

بتاريخ 2:10 ص بواسطة ADMIN


خلافاً للتوقّعات وكعادته، صدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعضاء حكومة بلاده وحكومات أخرى، أبرزها حكومة أنقرة؛ باتخاذه قرار انسحاب قوات بلاده من سوريا.

قرار ترامب فتح المجال أمام تركيا لضرب قوات وحدات حماية الشعب الكردية من جهةٍ، وملاحقة تنظيم الدولة من جهة أخرى، ومن جهة ثالثة سيكون عليها مواجهة قوات النظام السوري الرافض لوجود أي قوات تركية في سوريا.

ويؤكد مسؤولون أمريكيون أنه كان من المتوقع في الاتصال الهاتفي الذي أُجري قبل أسبوعين، أن يوجّه ترامب تحذيراً للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان؛ بشأن خطته لشن هجوم عبر الحدود يستهدف القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة في شمال شرقي سوريا.

لكن ترامب فاجأ الجميع، وأعاد في خلال الاتصال صياغة السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط، وترك ربع الأراضي السورية، وسلّم أنقرة مهمّة القضاء على تنظيم الدولة في سوريا.

وبحسب ما نقلت وكالة "رويترز"، الجمعة، عن مسؤول تركي لم تسمّه، سأله ترامب: "إذا سحبنا قواتنا هل بوسعكم القضاء على داعش؟ فأجاب أردوغان بأن القوات التركية قادرة على إنجاز المهمة، فأبلغه ترامب على الفور قائلاً إذن عليكم القيام بذلك".
وفيما بعد صرح ترامب ان على البعض ان يدفع مقابل وجوده في سوريا, 

وبعد المكالمة أبلغ الرئيس الأمريكي مستشاره للأمن القومي، جون بولتون، بأن يبدأ العمل على سحب القوات الأمريكية من سوريا.

مسؤولون أمريكيون قالوا إن قرار ترامب شكّل صدمة أيضاً في واشنطن؛ حيث سعى مسؤولون كبار بالإدارة الأمريكية، على مدار أيام، ومنهم وزير الدفاع جيمس ماتيس، لإقناع الرئيس بتغيير رأيه، لكن عندما أصرّ ترامب على موقفه استقال ماتيس ومسؤول كبير آخر كان ينسّق الحرب على تنظيم الدولة هو بريت مكغورك.
وقد بدات القوات السورية بتحرير الاراضي السورية ماضية في طريق ينتهي باستقرار الامن والامان على كافة الاراضي السورية .

ردود على "في مكالمة صادمة.. هذا ما دار بين ترامب وأردوغان حول سوريا"

أترك تعليقا

الرجاء ترك رسالتك وفق معاييرك التربوية

Random Posts

....