أنت حر ما لم تضر الغيرة والتشبه بالنساء | ِAlmelhem

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

00

آخر الأخبار

الغيرة والتشبه بالنساء

بتاريخ 11:40 ص بواسطة ADMIN

 ◼ بكَينا على تبرُّج النِّساء .. فإذا بالذُّكُور قد تبرَّجوا سراويل ضيّقة❗ مُمزَّقة على الأفخاذ❗ مكشوفَة العَورَة❗ نازِلة مِن الخَلف❗ والأعجَب.مِن.هذا.أنّهُم. .يُنمِّصون حواجِبهُم .. ويضعون الأقراط والأسورة والسلاسل لا بل وينافسون النساء في مستحضرات التجميل !!

 فماذا.تركتُم.للنّساء، يا أشباهَ الرّجال ! 
وكما.قيل. : وما عَجَبي أنّ النّساءَ ترجَّلت و لكنّ تأنيثَ الرِّجالِ ، عجيبٌ !❗
 كَيف كَان الرِجَال وكيف كانت غَيرَتهم فِي زَمَنِ الرِجَال ؟ 👈 إذا أردت أن تعرف حقيقة الرجل فلا تنظر الى طوله ولا عرضه ولا ..... فقط انظر إلى غيرته ..!!! 

 ✍ *ذكروا أن إعرابيًا في الجاهلية زُفّت إليه عروسه على فرس ، فقام فقتل تلك الفرس التي ركبت عليها العروس ، فتعجب الجميع من حوله وسألوه عن سرِّ عمله فقال لهم : خشيت أن يركب السائق مكان جلوس زوجتي ولا يزال مكانها دافئًا ..!* 
 *" تَزوَجَ الزُبَير بن العوَام - رَضِيَّ اللَّهُ عَنه —امرَأة اشتَرَطَت عَليه أن لا يَمنعَهَا مِن صَلاةِ العِشَاء فِي مَسجِدِ النَّبيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسَلم فَلمَّا أرَادَت أن تَخرُج إلى العِشَاءِ شَقَّ ذَلك عَلى الزُبَير ، فَلمَّا رَأت ذَلك قَالت : مَا شِئتُ ، أتُرِيدُ أن تَمنَعنِي ؟! فَلمَّا عَيلَ صَبرُه خَرجت لَيلَة إلى العِشَاءِ فَسبَقَها الزُبَير فَقَعدَ لَهَا عَلى الطَرِيقِ مِن حَيثُ لا تَراه ، فَلمَّا مَرَت جَلَسَ خَلفَهَا فَضَّرَبَ بِيَدِه عَلى عَجزِهَا ، فَنَفرَت مِن ذَلك ومَضَتَ ، فَلمَّا كَانت الليلَة المُقبِلَة سَمِعَت الأذَان فَلم تَتَحرك ، فقَال لهَا الزُبَير :مَا لَكِ ؟! هَذا الأذَان قَد جَاء ! فَقَالت :واللَّه ، لَقد فَسَدَ النَّاسُ فِي هَذا الزمَان. [ التَمهِيد || ٢٣ / ٤٠٦ ] 
 ✍ *ويروى أنَّ أعرابياً رأى امرأته تنظر إلى الرجال فطلّقها، فعُوتِب في ذلك، فقال:
* *وأتركُ حُبَّها من غيرِ بغضٍ
* *وذاك لكثرةِ الشركاءِ فيه
* *إذا وقع الذباب على طعامٍ
* *رفعت يدي ونفسي تشتهيه
* *وتجتنبُ الأسودُ ورودَ ماءِ
* *إذا كنَّ الكلاب وَلَغنَ فيه*

✍ومن أغرب وأعجب الأمور التي تريك فعلاً كم كانت الغيرة والعفة موجودة عند المسلمين الأوائل مايلي* *تقدمت امرأة إلى مجلس القاضي موسى بن إسحاق بمدينة الريّ سنة 286 هـ فادّعى وكيلها بأن لموكِّلته على زوجها خمسمائة دينار ( مهرها ) ، فأنكر الزوج ..* *فقال القاضي لوكيل الزوجة : شهودك* *قال : أحضرتهم ..* *فطلب بعض الشهود أن ينظر إلى المرأة ، ليشير إليها في شهادته ،* *فقام الشاهد وقال للمرأة : قومي .* *فقال الزوج : ماذا تفعلون ؟* *قال الوكيل : ينظرون إلى أمرأتك كى يعرفوها !* *قال الزوج : إني أُشهد القاضي أنّ لها عليّ هذا المهر الذي تدّعيه ولا تُكشف عن وجهها* *فقالت المرأة : فإني أُشهِد القاضي أني وهبت له هذا المهر وأبرأتُ ذمته في الدنيا والآخرة..* *فقال القاضي وقد أُعجِب بغيرتهما : يُكتب هذا في مكارم الأخلاق ..!* *مصدرها "تاريخ بغداد" وذيوله ط العلمية (13/ 55) (نسخة المكتبة الشاملة)* *وكماقال الشاعر:* *أغار عليك من عيني ومني* *ومنك ومن زمانك والمكان* *ولو أني خبأتك في عيوني* *إلى يوم القيامة ما كفاني* *✍ قال ابن القَيِّم رحمه الله تعالى في "الفوائد"* *" إذا ترحلت الغَيْرة من القلْب ، ترحلت منه المحبَّة ، بل ترحل منه الدِّين كله ".* ✍ ومما قيل أيضًا *" إن من لا غيرة له لادين له ".* *وإذا أردت أن تعرف حقيقة الرجل فانظر إلى غيرته ..!* *المبأدئ لا تتجزأ ، الانسان الذي عنده كرامة وعزة ونخوة وشهامة وشجاعة هو من يقدر يصون بيته و أهله، والعكس صحيح ..!* *✍ وكما ما قال الشاعر واسمه القحطاني... *إِنَّ الرِّجَالَ النَّاظِرِينَ إِلَى النِّسَاء* *مِثْلُ الكِلاَبِ تَطُوفُ بِاللَّحْمَان* *إِنْ لَمْ تَصُنْ تِلْكَ اللُّحُومَ أُسُودُهَا* *أُكِلَتْ بِلاَ عِوَضٍ وَلاَ أثمان*.

ردود على "الغيرة والتشبه بالنساء"

أترك تعليقا

الرجاء ترك رسالتك وفق معاييرك التربوية

Random Posts

....