أنت حر ما لم تضر ماهي أهم الاغذية التى تحتوى على مادة الدوبامين | ِAlmelhem

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

00

آخر الأخبار

ماهي أهم الاغذية التى تحتوى على مادة الدوبامين

بتاريخ 5:16 م بواسطة ADMIN

ماهي أهم الاغذية التى تحتوى على مادة "الدوبامين"
ما هو الدوبامين؟1. الدوبامين هو شكل من الادواء، يتم انتاجه كمادة طبيعيا في الجسم.2. ويعمل كطريقة لتحسين قوة ضخ القلب للدم مما يزيد نسبة تدفق الدم إلى الكلى.3. يستخدم حقن الدوبامين (Intropin) لعلاج أمراض معينة، مثل الضغط المنخفض، التي تحدث عندما كنت في حالة صدمة، والتي قد تكون ناجمة عن نوبة قلبية، والصدمات النفسية، والجراحة، وفشل القلب، والفشل الكلوي، وغيرها من ظروف صحية خطيرة.
تعريف مادة الدومابين:1. تنتج مادة الدوبامين بشكل طبيعي على مستوى الدماغ بغعل مجموعو من الانشطة اليومية.  2. يجعل ارتفاع نسبة هذه المادة في الدم بالشعور بعدة أحاسيس من بينها الرضا والثقة بالنفس.3. يمكن تحصيل دفعة من هذه المادة عبر مجموعة من الأنشطة الممتعة مثل الطعام أو الجنس.4. دون ما يكفي من الدوبامين، قد تشعر الشخص بالاكتئاب وعدم الاهتمام بالحياة.   هنا بعض الطرق المختلفة لزيادة مستويات الدوبامين الخاص بك في الجسم في حالة إذا ما كنت تشعر بانخفاضه:  
النظام الغذائي الجيد لزيادة نسبة الدوبامين:1. تناول الأطعمة الغنية بالتيروزين للزيادة الدومامين:من أجل جعل الدوبامين، في الجسم بنسبة جيدة نحتاج للمادة التيروزين ويحصل الجسم على هذه المادة وتحويلها إلى مادة منشطة للجسم عبر أكل اللوز والأفوكادو والموز ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم والدواجن والفاصوليا والسمسم وبذور اليقطين. فكل هذه الأغدية قد تساعد الجسم على انتاج المزيد من الدوبامين.يمكن الحصول على مادة التيروزين في منتجات الصويا (التوفو كمثال، الخ)، والأسماك، ومنتجات الألبان، واللحوم. ومع ذلك، فإن العديد من منتجات الألبان واللحوم تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، لذا توخي الحذر عبر مراقبة السعرات الحرارية في النظام الغذائي.
2. أغذية مضادة للأكسدة لزيادة نسبة الدوبامين:المضادات للأكسدة قد تقلل من ضرر خلايا الدماغ التي تنتج الدوبامين. وهنالك كثير من الفواكه والخضروات الغنية بالمواد المضادة للاكسدة، بما في ذلك:-         بيتا كاروتين والكاروتينات: الخضر، الخضر والفواكه البرتقال، والهليون، والقرنبيط، البنجر-         فيتامين C: الفلفل، البرتقال، الفراولة، والقرنبيط، وبراعم بروكسل.-         فيتامين E: بذور عباد الشمس والمكسرات، والخضر، والقرنبيط، والجزر.

ردود على "ماهي أهم الاغذية التى تحتوى على مادة الدوبامين"

أترك تعليقا

الرجاء ترك رسالتك وفق معاييرك التربوية

Random Posts